المشهد اليمني الأول/

 

نفذت قوى العدوان السعودي الأمريكي، اليوم الثلاثاء، عملية تسلل على مواقع الجيش واللجان الشعبية في الساحل الغربي بعد ساعات من سريان اتفاق وقف اطلاق النار.

 

وأفاد مصدر محلي في الحديدة أن قوى العدوان نفذت عملية تسلل على مواقع الجيش واللجان جنوب غرب مديرية حيس استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، مؤكدا افشال عملية التسلل.

 

 وأكد المصدر إستشهاد مواطنين إثنين وجرح سنة آخرين بإستهداف العدوان لمنزل مواطن مابين 7 يوليو وشارع 50 بالحالي.

 

وأضاف أن جرافة عسكرية قامت بعمل تحصينات شرق مدينة الشباب بشارع الـ90 بمديرية الحالي.

 

كما استهدفت قوى العدوان بمعدلات رشاشة قرية الزعفران في كيلو16 و مدينة الشباب.

 

وقصف المنافقين بالقذائف المدفعية وعيارات الرشاشة باتجاة فندق الواحة ومدينة الشعب وتحليق مستمر للطيران الحربي والإستطلاعي في سماء المدينة وعدد من مديرياتها منذ الصباح بعد ساعات من اعلان وقف إطلاق النار وفقا لاتفاق إستكهولم. 

 

وكان قد أكّد مصدر في الأمم المتحدة لوكالة فرانس برس الثلاثاء أن “لجنة تنسيق إعادة الانتشار” المؤلفة من ممثلين عن طرفي النزاع اليمني، ستبدأ عملها في مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة#العدوانيخرقاتفاق_التهدئة خلال 24 ساعة. وقال المصدر “يُتوقع أن تبدأ لجنة تنسيق إعادة الانتشار عملها في غضون الـ24 ساعة المقبلة”.

 

وكان قد أكد الناطق الرسمي لأنصار الله ورئيس الوفد الوطني المشاورات في مشاورات السويد محمد عبدالسلام ، تسليم الوفد المفاوض للأمم المتحدة أسماء أعضاء لجنة التنسيق المشتركة، المشرفة على وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة وهم: “1-اللواء علي الموشكي، 2-العميد علي سعيد الرزامي، 3-العميد منصور احمد السعادي”.

 

ويواجه وقف إطلاق النار من ساعاته الأولى في يومه الأول من خروقات لقوى العدوان، ودخل منتصف ليل أمس وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة حيز التنفيذ وفقا للاتفاق الذي جرى التفاهم بشانه في مشاورات السلام اليمنية في العاصمة السويدية استكهولم.