المشهد اليمني الأول/

 

أكد مراسل قناة CNN الأمريكية في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إحتراق بارجة إماراتية في البحر الأحمر.

 

وقال مراسل CNN في البنتاغون نقلاً عن مسؤولون أمريكيون أكدوا “إحراق الحوثيين بارجة إماراتية في البحر الأحمر بصاروخين واشتعال النيران فيها.”

 

وكانت القوات البحرية والدفاع الساحلي قد أعلنت القوات البحرية والدفاع الساحلي تمكنها بفضل الله من إفشال عملية إبرار بحري معادي من البوارج الحربية المعادية كانت متجهة صوب سواحل غليفقة جنوب الحديدة. وأعلنت البحرية في بيان لها “إستهداف بارجة إماراتية بصاروخين ساحلية ما أدى إلى تدمير البارجة تدميراً كلياً”. 

 

ولفتت البحرية اليمنية أنه “لاقلق على السفن المدنية طالما كانت ملتزمة بالقانون البحري الدولي” داعيةً السفن المدنية “أن تبتعد عشرين ميلاً بحرياً عن بوارج العدوان لضمانة سلامتها”.

 

وكانت القوات البحرية استهدفت صباح اليوم الأربعاء، بارجة حربية تابعة لقوى العدوان أثناء محاولة تقدم لقطع بحرية معادية قبالة سواحل الحديدة بصاروخين بحريين.. وأعلنت الإمارات عن مصرع أربعة من جنودها اليوم في الساحل اليمني بينهم ضابط بحري.

 

وكان قد أكد مصدر عسكري تدمير ست مدرعات بطواقمها، وخمسة أطقم عسكرية بطواقمها ومعداتها وتحول الغزاة والمرتزقة إلى العمليات الدفاعية بعد فشلهم في استرداد مثلث العدين وتغطية انسحابهم وفرارهم من نقاط الهجوم الذي تشنه وحدات الجيش واللجان الشعبية.

 

وبين المصدر أن قوى العدوان والغزو فشلت في عمليتين هجوميتين على مديرية الدريهمي كان الهجوم الأول من اتجاه الصحراء والأخر من اتجاه الساحل وتكبدت قوات الغزاة والمرتزقة خسائر جسيمة في الأرواح والعتاد الحربي.

 

من جانبه كشف رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي عن اعتراف بريطانيا الضمني بمشاركة أمريكا في الهجوم على الحديدة ومحاولة احتلالها وتدمير مينائها الشريان الوحيد لملايين اليمنيين في ظل الحصار الغاشم لكل الموانئ والمطارات اليمنية من قبل العدوان الأمريكي السعودي.. ونفى الحوثي الأنباء التي تشير إلى اتفاق على هدنة مع دول تحالف العدوان على اليمن، معتبرا أنها تأتي للاستهلاك الإعلامي وفي إطار حرب نفسية فاشلة لا يمكنها التأثير في الشعب اليمني

 

فيما أكد مساعد ناطق الجيش واللجان الشعبية العقيد عزيز راشد، أن ضربة القوة البحرية رسالة للعدوان بأن قوة الردع ليست إلا في بدايتها. مضيفاً أنها “صفعة قوية لأدوات أمريكا وإسرائيل”، مؤكدا أن “ما يحضر للعدوان في المراحل المقبلة هي قدرات مرعبة بمستوى المعركة المقبلة”.

 

يذكر أن القوات البحرية استهدفت منذ بداية العدوان، أكثر من 12 بارجة وقطعة بحرية تابعة للعدوان منها فرقاطة المدينة السعودية وقبلها سفينة سويفت العسكرية التابعة للقوات الإماراتية الغازية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا