المشهد يتكرر والنتيجة واحدة !!

354
المشهد اليمني الأول/

ماكانت تقوم به الامارات مع بعض قبائل طوق صنعاء (من توزيع اسلحة ومرتبات واغراءات لبعض مشائخ الطوق واتباعهم ) عبر ادواتها طارق عفاش وعمه يتكرر اليوم مع بعض قبائل مارب مع وجود فوارق بسيطة!!

الفارق الاول :_ان السعودي بنفسه من يوزع الاسلحة والاموال لمشائخ تلك القبائل ولم يعتمد على اي وكيل يمني كما اعتمدت الامارات على عفاش سابقا !!

والفارق الثاني :_ ان اسماء من تم استقطابهم واستلموا الاموال والعتاد في فتنةديسمبر تم تسجيلها في اواراق اما اليوم فان السعودي بنفسه يوثق عملية الاستلام بتقنية الفديو صوت وصورة فكاميراته تصور كل مايحدث بينه وبين المشائخ والاعيان !!

والفارق الثالث ان وكيل الامارات( عفاش ) سابقا لم يهدد من استلموا الاموال والعتاد بالويل والثبور اذا لم يشاركوا في معركة صنعاء بينما السعودي اليوم يقول بكل بجاحة لكل من استلم النقود ترى اذا خنتمونا ولم تقاتلوا الحوثيين سندمر مناطاقكم عن بكرة ابيها فلا تعتقدوا انكم ستخونونا وتنجون !!

هذا الغبي يعتقد ان تهديد القبائل الشريفة سيخيفها ويجعلها تمضي معه حيث اراد ! وهو لايدرك ان ذلك التهديد السخيف سيجعل الكثير من تلك القبائل حتى الكارهة للحوثيين تضع يدها في يد اخوانها الانصار اليمنيين لتأديب ذلك النظام السعودي المتعجرف لكي يعرف من هم قبائل اليمن ومن هو !!

في المحصلة !!
ستحدث نفس النتيجة ويهزم المشروع السعودي لمارب كما هزم المشروع الاماراتي لصنعاء !!
ومثلما قال محمد علي الحوثي وابو علي الحاكم لبعض مشائخ طوق صنعاء الذين استلموا الاموال والعتاد من عفاش حينها ولكل شيخ على حده بعد ان ذهبوا الى بيوتهم فردا فردا (كما قيل) قبل اندلاع فتنة ديسمبر.”قالوا لهم : نحن نعرف كل الذي تدبرونه مع عفاش في الخفاء ونعلم انكم استلمتم اسلحة واموال منه ,من اجل حصار صنعاء واقتحامها في اللحظة المناسبة وهانحن قد وصلنا الى بيوتكم لنقول لكم كلامنا الاخير. 

كل مااخذتموه من اموال وعتاد حلال عليكم ولن نأخذه منكم او نحاسبكم على مادبرتموه ضدنا حتى اللحظة لكن ان شاركتم في المعركة المقبلة فلا تلوموا الا انفسكم فنحن جاهزين لسحق اي غدر قد ياتي منكم , و قد جينا الى بيوتكم بحق القبيلة (اكفونا الدبور) : وبعدها انتم اخبر !!

ولاشك اليوم ان هناك الكثير من شرفاء الانصار يتواصلون مع قبائل مارب ويقولون لهم كلام مشابه!! واعتقد جازما ان السعودي سيصاب بالصدمة مما سيحدث من تلاحم بين اليمنيين ضد مشروعه المدمر لمارب !!

فلو كان السعودي يقدر على فعل شيئ بقبائل مارب لفعل ذلك بالحوثيين الذين هددهم مرارا وتكرارا بالاجتثاث ولماظل 5 سنوات عاجزا عن تحقيق اهدافه في اليمن !!
روح هنجم بعيد عنا ياسعودي هي حقنا ماهي حقكم يارخوة !!

_____________
علي الصنعاني