مقالات مشابهة

اجتماع بوزارة الصحة للتهيئة لرمضان وتعزيز برنامج الصمود الوطني

ناقش اجتماع موسع، عقد اليوم بصنعاء، برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، آلية النهوض بالقطاع الصحي وتجويد الخدمات والتهيئة لاستقبال شهر رمضان في إطار برنامج الصمود الوطني.

وفي الاجتماع الذي ضم وكلاء الوزارة ورؤساء الهيئات ومدراء مكاتب الصحة بالمحافظات ومدراء البرامج والإدارات بالوزارة، عبر فيديو الكونفرس أكد وزير الصحة، ضرورة اضطلاع الجميع بالمسؤولية في تنفيذ رؤية الوزارة للنظام الصحي للوصول لمجتمع خالٍ من الأمراض من خلال تعزيز الرعاية الصحية الأولية.

وشدد على ضرورة النهوض بالقطاع الصحي وتحسين الخدمات ليلمسها المواطن على الواقع وتفعيل المشاركة المجتمعية في كافة المرافق الطبية.

وأشار الوزير المتوكل إلى أهمية العمل بمدونة السلوك الوظيفي وكذا مدونة السلوك الطبية والصحية في مختلف المنشآت الطبية، وجعل رمضان محطة للاجتهاد والعمل والابتعاد عن الكسل والخمول واكتساب الأجر من الله تعالى.

كما أكد أهمية تعزيز المبادرات المجتمعية الصحية وتحريك المجتمع لمساندة القطاع الصحي في القضاء على الأمراض والأوبئة والحفاظ على البيئة وتنفيذ العديد من المشاريع الصحية في مختلف المديريات والمناطق.

وحث وزير الصحة الجميع على الاضطلاع بمسؤولياتهم في تعزيز برنامج الصمود الوطني بما يكفل تعزيز دور منسوبي قطاع الصحة في تحقيق آمال الشعب ومواجهة التحديات والأخطار.. مثمنا جهود كافة كوادر القطاع ودورها في استمرار تقديم الخدمات في ظل استمرار العدوان والحصار.

ودعا كافة المستشفيات العامة والخاصة إلى عمل التخفيضات مع حلول شهر رمضان المبارك وتخفيف معاناة المواطنين.

من جانبه أشار نائب وزير الصحة الدكتور مطهر المروني إلى أهمية العمل كفريق واحد في سبيل ضمان تقديم الخدمات وتلبية احتياجات المواطنين وتخفيف معاناتهم.

ولفت إلى ما يمر به القطاع الصحي من صعوبات في ظل استمرار العدوان والحصار ما يتطلب بذل المزيد من الجهود للارتقاء بالخدمات الطبية والصحية المقدمة للمواطنين.