مقالات مشابهة

دهس مغترب يمني في مكة المكرمة

لقي مغترب يمني يعمل في المملكة العربية السعودية مصرعه، اليوم الاثنين، بطريقة مؤلمة في إمارة مكة المكرمة.

وأودت حادثة دهس مروعة بمواطن يمني يدعى “صادق صالح الشعبي” يمني الجنسية من أبناء محافظة عمران في منطقة الليث بمكة المكرمة.

في سياق متصل، تتواصل الإدانات لجريمة اعتداء السلطات السعودية على معتمرة يمنية وسط الحرم الشريف. وخرجت وزارة حقوق الإنسان التابعة لحكومة الانقاذ الوطني ببيان إدانة لاعتقال واعتداء الشرطة السعودية على المعتمرة اليمنية فكرة الضبياني وسط الحرام الشريف.

وأوضح بيان أصدرته الوزارة اليوم الاثنين، أن المعتمرة الضبياني تعرضت “لمضايقة وشتم من قِبل شرطية في الحرم المكي قبل أن يتم الاعتداء عليها من قبل أحد ضباط الأمن السعودي”.

ووفقا للبيان فإن”هذا الفعل، ليس الأول وإنما جاء بعد اعتداء مماثل تعرضت له مروة الصبري في فبراير الماضي، ما يُعد ذلك انتهاكاً لحقوق الإنسان ولحرمة الأماكن المقدسة والأخلاق والقيم الإنسانية”. وأشارت الوزارة في بيانها إلى وجوب “الدعوة لتحييد المشاعر المقدسة والنأي بها عن التسييس والممارسات غير المسؤولة”.

وطالب البيان بـ “سرعة إطلاق سراح المعتمرة الضبياني، ورد اعتبارها، والإفراج عن كافة المغيبين في سجون النظام السعودي”. كما طالب بـ “إيقاف جرائمه وانتهاكاته واعتقالاته التعسفية بحق اليمنيين واليمنيات المقيمين في أراضي المملكة، وتوفير الحماية القانونية لهم”.