مقالات مشابهة

اختتام الدورات الصيفية في عدة محافظات.. الحوثي يشارك في حفل اختتام الدورات الصيفية بصعدة

اختتمت بمحافظة صعدة اليوم أنشطة الدورات الصيفية المغلقة للعام 1444هـ، بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومحافظ صعدة محمد جابر عوض. وعلى هامش الحفل، نظمت اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة عرضاً كشفياً لطلاب المدارس المغلقة بالمحافظة، عكس خلاله مستوى متقدم من الانضباط والدقة والمهارة التي اكتسبها الطلاب خلال فترة الدورة الصيفية.

وفي الحفل أشاد عضو السياسي الأعلى الحوثي، بمستوى العرض الكشفي المهيب لطلاب المدارس الصيفية المغلقة، معتبراً ذلك دليلاً على المستوى العالي الذي وصل إليه الطلاب خلال تلقيهم للمهارات الفنية والبدنية خلال الدورات الصيفية واهتمام المعلمين. ولفت إلى أهمية حفاظ الطلاب على ما اكتسبوه من مهارات خلال فترة الدراسة وأن يكونوا شعلة في المجتمع، مشيداً بتفاعل الأسر التي دفعت أبنائها للتعليم في الدورات الصيفية وبكل من ساهم في إنجاحها.

فيما استعرضت كلمة الطلاب التي ألقاها الطالب بدر الدين الصري، جوانب من الثمار التي اقتطفها الطلاب والمعارف والمهارات التي تعلموها خلال فترة الدورات الصيفية. وأكد الطالب الصري أن انزعاج الأعداء من الدورات الصيفية، يؤكد أهميتها في تحصين الأجيال وإبعادهم عن مؤامرات الأعداء وخبثهم ومكائدهم على الأمة، لافتاً إلى عظمة المشروع القرآني في فضح مؤامرات اليهود والنصارى.

وحث الآباء على متابعة أبنائهم بما يكفل الحفاظ على الرصيد القيمي والأخلاقي الذي اكتسبوه خلال فترة الدورات الصيفية. تخلل الاختتام الذي حضرته قيادة السلطة المحلية ووجهاء المحافظة وشخصيات من محافظات ذمار وعمران والبيضاء، مشاركات إنشادية لفرق المصطفى ضحيان، والبصيرة والشهيد عبدالله علي مصلح واسكتش مسرحي معبر عن أهمية الدورات الصيفية.

اختتام الدورات الصيفية بمديرية الثورة في أمانة العاصمة

نظمّت اللجنة التنفيذية بمديرية الثورة في أمانة العاصمة اليوم، الحفل الختامي للأنشطة والدورات الصيفية للعام 1444هـ تحت شعار “علم وجهاد”. وأشار عضو مجلس النواب محمد الطوقي ورئيس لجنة التخطيط والتنمية بمحلي الأمانة شرف الهادي، إلى أهمية الدورات الصيفية في بناء جيل متسلح بالعلم والوعي والمعرفة في ظل ما تتعرض له الأمة من حرب ثقافية مغلوطة يشنها الأعداء لاستهداف الجيل الصاعد.

وأشادا بمستوى النجاح الذي حققته الدورات الصيفية لهذا العام، وجهود القائمين عليها والكادر التعليمي في تنفيذ الأنشطة والبرامج التي هدفت إلى تنمية قدرات ومهارات النشء والشباب في مختلف المجالات.

وفي الحفل الذي حضره أعضاء مجلس الشورى أحمد الباشا وأحمد الظفري ومحمد الغولي، أوضح عضو رابطة علماء اليمن العلامة حمدي زياد، أن جيل اليوم المتسلح بالقرآن الكريم والهوية الإيمانية سيحمي وطنه ودينه ولا خوف عليه من مؤامرات ومخططات الأعداء. وندد بأعمال النظام السعودي المنافية للدين الإسلامي الحنيف وإفساد الشباب والمجتمع.

وأكد العلامة زياد أن الصهيونية العالمية تتبنى اليوم الفساد والعلمنة وضرب الأمة في هويتها وعقيدتها. وبين أن اليمن بلد الإيمان والحكمة يعلم أبنائه القرآن والصلاة والقيم والمبادئ الإيمانية والجهاد وحماية الأوطان كون الأمة التي لا تحافظ على دينها يدوسها الأعداء.

فيما أشار مدير المديرية عقيل السقاف ومدير مركز الصماد الصيفي المغلق جميل اللاحجي، إلى أهمية الدورات الصيفية لتحصين الطلاب والشباب بالثقافة القرآنية وتزويدهم بالعلوم والمعارف النافعة وتنمية مهاراتهم وقدراتهم وصقل المواهب في مختلف المجالات.

وتطرقا إلى ما تضمنته الدورات المفتوحة والنموذجية والمغلقة، من علوم قرآنية وإيمانية ومهارات معرفية وثقافية وأنشطة تأهيلية ورياضية وبدنية. وأشاد السقاف واللاحجي، بجهود الكوادر التعليمية والتربوية وتميز الطلاب وكذا تفاعل ومساهمة المجتمع في دعم وإنجاح الدورات الصيفية.

تخلل الاختتام الذي حضره قيادات محلية وتربوية ووجهاء ومشايخ وشخصيات اجتماعية ومدراء المكاتب التنفيذية وحشد من أولياء الأمور، قدم طلاب مركز الصماد فقرات إنشادية وإبداعية وشعرية أبرزت مهاراتهم ومواهبهم. كما تم تكريم المساندين والداعمين للدورات والأنشطة الصيفية والعاملين والمعلمين ومدراء المكاتب التنفيذية الذين ساهموا في إنجاح الدورات، وكذا تكريم أوائل الطلاب المشاركين بشهادات تقديرية وهدايا رمزية.

اختتام أنشطة دورة أبو حرب الملصي الصيفية للبنات بمديرية بني الحارث

اختتمت بصنعاء اليوم، أنشطة دورة أبو حرب الملصي الصيفية المفتوحة للبنات والتي أقيمت بمدرسة النجاح بحي ذهبان، مديرية بني الحارث، بأمانة العاصمة. وفي الاختتام أكدت مديرة المركز نادية الصباحي، أهمية الدورات الصيفية في تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وتنمية قدرات الطالبات في مختلف الجوانب.

وأشارت إلى أهمية الدورات الصيفية في التزود من علوم القرآن الكريم وتلاوته وتحصين الطالبات من مخاطر الثقافات الخاطئة والحرب الناعمة. ودعت الصباحي، إلى تجسيد ما تم تلقيه من معارف وعلوم على الواقع وإبراز السلوكيات والقيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية والقرآنية والاستمرار في حلقات القرآن الكريم.

تخلل الاختتام، لوحة استعراضية لبراعم المدرسة، عكست مدى استفادتهم من مهارات الدورة واسكتش لطالبات المركز أظهر الصمود الأسطوري لأبناء الشعب اليمني في مواجهة تحالف قوى الاستكبار العالمي وفضح جرائم طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

كما تم إلقاء كلمة عن الطالبات وافتتاح معرض فني لنماذج من صور الشهداء ولوحات معبرة عن جرائم العدوان، وتكريم المعلمات والطالبات وبنات الشهداء والكوادر التعليمية.

اختتام أنشطة الدورات الصيفية في بني مطر وسنحان وبني بهلول بصنعاء

هذا وأُقيمت بمديرية بني مطر محافظة صنعاء اليوم حفل اختتام أنشطة الدورات الصيفية تحت شعار “علم وجهاد”. وخلال الاختتام بعزلة بني قيس، بحضور وكيل المحافظة عبد المغني داوود، أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار إلى أهمية الدورات الصيفية في تحصين النشء وحماية الطلاب من الثقافة المغلوطة والحرب الناعمة.

وتطرق إلى دور المدارس الصيفية في تنشئة الأجيال، باعتبارها منطلقاً لترسيخ وغرس القيم والأخلاق وتزويد الطلاب بالمعارف والعلوم وصقل مواهبهم.. منوهاً بجهود الكوادر التعليمية ودور أولياء الأمور في إنجاح الدورات الصيفية للعام الجاري. تخلل الاختتام بحضور مدير التربية بالمديرية يحيى الكحلي والناشط الثقافي صادق العوبلي فقرات ومشاركات إبداعية لطلاب المدارس.

إلى ذلك نُظمت بمدرستي شهداء بيت عذران والشهيد الصماد بعزلة شهاب أسفل حفل اختتام لأنشطة الدورات الصيفية. وخلال الفعالية، أكد مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة – مسؤول القطاع الغربي في اللجنة الفرعية للدورات الصيفية عزيز الرجالي، أهمية الدورات الصيفية في تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة.

وأشاد بالجهود التي بُذلت في إنجاح أنشطة وبرامج الدورات الصيفية خلال الفترة الزمنية المحددة للدراسة، منوها بوعي أولياء الأمور في دفع أبنائهم للالتحاق بالدورات الصيفية وترسيخ ثقافة القرآن الكريم وعلومه. تخلل الحفل الذي حضره شخصيات اجتماعية ووجهاء كلمات وفقرات شعرية وإنشادية وتكريم المعلمين والطلاب.

وفي مديرية سنحان وبني بهلول، نظمت إدارة تنمية المرأة بمحافظة صنعاء حفلاً تكريمياً لطالبات دورة السيدة زينب عليها السلام بمدرسة الهندوانة. وأكدت كلمات الحفل أهمية رفع مستوى الطلاب ثقافياً وعلمياً.

وخلال الحفل الذي حضره مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة أمة الله المحطوري ومدير التربية والتعليم بالمديرية أحمد ناصر، تم افتتاح المعرض الصيفي لطالبات الدورة وتكريم الملتحقين بالدورة والمعلمات.

عقب الحفل نظمت وقفة احتجاجية بمرور ثلاثة آلاف يوم من العدوان، وذكرى مجزرة تنومة وسدوان بحق الحجاج اليمنيين. وندد خلالها المشاركون، بجرائم العدوان والحصار المفروض على اليمن، لافتين إلى أن الجرائم السعودية بحق أبناء الشعب اليمني ليست وليدة اليوم، وإنما لها جذور تاريخية.

اختتام أنشطة الدورات الصيفية في عدد من مديريات حجة

اختتمت الهيئة النسائية الثقافية في مديريات المحابشة وشرس وكحلان عفار وكعيدنة بمحافظة حجة انشطة وفعاليات الدورات الصيفية للعام 1444 هـ. واستعرضت الكلمات التي ألقيت في الفعاليات ما تلقته الطالبات من علوم ومعارف في المجالات الدينية والتربوية والتنموية والثقافية خلال الدورات الصيفية

وأكدت أهمية الدورات الصيفية في تحصين الطالبات من مخاطر الثقافات الخاطئة والحرب الناعمة.. منوهة بضرورة استمرار الطلاب والطالبات في التحصيل العلمي والتزود بالمعارف التي تعزز من ثقافتهم الايمانية. وثمنت جهود القائمين على الدورات الصيفية ودور الكادر التعليمي وتفاعل أولياء الأمور وحرصهم على الحاق بناتهم بهذه الدورات.

المصدرسبأنت