مقالات مشابهة

شيخ في بني مطر يبني مدرسة على نفقته

افتتح محافظ صنعاء، عبد الباسط الهادي، ونائب وزير التربية والتعليم ، خالد جحادر، وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، عبد القادر الجيلاني مدرسة 21 سبتمبر الأساسية في قرية الهجر، عزلة البروية، مديرية بني مطر.

وتتكون المدرسة التي تم بناؤها بمبادرة من رجل الأعمال الحاج محمد عبد الرحمن المطري، من دورين تضم 13 فصلا دراسيًا مع المرافق الخدمية ، في إطار المشاركة المجتمعية في دعم مجال التربية والتعليم.

وفي الافتتاح، الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع المشاريع صادق الرشا ومدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار، أشاد المحافظ الهادي بمبادرة رجل الأعمال المطري ، داعيا رجال الأعمال للمساهمة الفاعلة في دعم وتمويل المشاريع الخدمية، لاسيما في الجانب التعليمي والصحي باعتبارهما من القطاعات الهامة.

وأكد الهادي حرص القيادة السياسية والحكومة والسلطة المحلية على خوض المعركة التنموية في مختلف المجالات، بالشراكة مع أبناء المجتمع، داعيا رجال المال والأعمال والخيرين من أبناء المحافظة للمساهمة في خدمة المجتمع.

فيما دعا نائب وزير التربية أبناء المجتمع إلى المشاركة في البناء التنموي في مختلف المجالات ومنها قطاع التعليم الذي يفتقر للعديد من الإمكانيات خصوصا في المناطق الريفية البعيدة. وأكد أن مبادرة رجل الأعمال المطري المجتمعية هي الأقرب إلى الله ، داعيا كل من يستطيع القيام بمثل هكذا عمل، إلى المبادرة في تنفيذ كل ما من شأنه خدمة المجتمع .

بدوره أشار مدير مكتب التربية إلى إحتياج قطاع التعليم في المحافظة إلى دعم رسمي وشعبي مشترك، للقيام بدوره على الوجه الأمثل، لافتا إلى استهداف العدوان للعديد من المدارس. ودعا الجميع إلى القيام بدوره للنهوض بالعملية التعليمية والتربوية بالمحافظة وتحقيق طموحات أبناءهم في الحصول على مستوى تعليمي مناسب.