مقالات مشابهة

ندوة حول دور نشطاء اليمن والأحرار في الخارج

نظم قطاع السياسة والعلاقات الخارجية والفريق الوطني للتواصل الخارجي، اليوم الأحد، ندوة مشتركة حول دور نشطاء اليمن والأحرار في الخارج في إبراز مظلومية الشعب اليمني للرأي العام العالمي..

وخلال الندوة أكد جابر الوهباني عضو المجلس السياسي الأعلى أن صرف الرواتب بند أساسي ضمن الملف الإنساني ولا نقبل ربطه بأي ملف سياسي، مشددا على أن التعزيزات الأجنبية والأمريكية في البحر الأحمر لا تخدم عملية السلام في اليمن أو الاستقرار للمنطقة.

من جهته اعتبر وزير التربية والتعليم يحي بدر الدين الحوثي أن الجبهة الخارجية الناشطة مهمة في القضاء على أهداف العدوان وبالتعاون مع الوفد الوطني واستغلال المنصات القضائية.

فيما أوضح القاضي محمد الديلمي النائب العام أن النيابة العامة تقوم بإعداد ملفات تقاضي في جرائم ارتكبها العدوان وفقا لمقتضيات اتفاقية جنيف

من جانبه بيَّن عبدالوهاب الدرة وزير النقل أن اليمن تقبع تحت حصار كبير لايزال يلقي بأثاره على كل مناحي الحياة، مشيرا إلى أن الهدنة نصت على فتح وجهتين لكن العدوان ولأكثر من عام يتلكأ في فتح الوجهة الثانية وزيادة الرحلات إلى الأردن

بدوره أوضح وزير حقوق الإنسان علي الديلمي أن الأمم المتحدة لم تقم حتى اللحظة بأي إجراء لتحقيق العدالة للأطفال الضحايا في مجزرة باص ضحيان الذي قصفه التحالف، مطالبا بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم الحرب المرتكبة في اليمن.