مقالات مشابهة

بحشود مليونية غير مسبوقة.. الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات (صور)

احتفت محافظات الجمهورية اليمنية بحشود مليونية مهابة، اليوم الأربعاء، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وكان الحضور اليماني هذا العام غير مسبوقا، استجابة لدعوة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، حيث امتلأت ساحات المحافظات الشوارع المحيطة بها بحشود ضخمة وملايين البشر المحتفين بذكرى المولد الشريف.

العاصمة صنعاء

واحتفت العاصمة صنعاء بحشد مليوني مهيب، واحتضن ميدان السبعين الحشود المليونية التي قدمت إليه من مديريات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، وتوسط الساحة مساحة بيضاء كتب فيها اسم خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم باللون الأخضر.

وفي المهرجان المحمدي المهيب، رددت الجماهير المحتشدة شعارات البراءة من أعداء الله، وصدحت بالصلوات والأناشيد والمدائح والهتافات المعبرة عن الفرحة والبهجة بمولد خير البرية وشفيع الأمة. كما ردد أحفاد الأنصار نشيد المدح والتهليل والترحيب برسول الله الذي استقبله به أجدادهم الأنصار في المدينة “طلع البدر علينا من ثنيات الوداع، وجب الشكر علينا ما دعا لله داع”، رافعين اللافتات والشعارات المؤكدة على عظمة المناسبة ومكانة صاحبها عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وغطت ساحة الاحتفال الأعلام الخضراء والبيضاء واللافتات التي حملت شعار “لبيك يا رسول الله”، ورددت الحشود هتافات التأييد والتفويض لقائد الثورة في كل ما يتخذه من إجراءات وقرارات لإصلاح مؤسسات الدولة المركزية والمحلية، وتلبية تطلعات أبناء الشعب اليمني وتحقيق أهداف ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر.

حجة

واحتشد أبناء محافظة حجة، في ساحة الرسول الأعظم بمديرية عبس في حشد هو الأكبر في تاريخ المحافظة للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم. ورفعت الحشود الجماهيرية التي توافدت للساحة من مختلف مديريات المحافظة، لافتات معبّرة عن الفرحة بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ورددت الجماهير المحتشدة شعارات الولاء والانتماء والارتباط الأزلي بالرحمة المهداة والقائد والمعلم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، معبرة عن الفخر والاعتزاز بإحياء مولد المصطفى وتأصيل الهوية الإيمانية وترسيخ الانتماء إلى النور والهادي والمربي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وباركت الحشود المحمدية إعلان قائد الثورة للمرحلة الأولى من التغيير الجذري لإصلاح مؤسسات الدولة وتعزيز الصمود والثبات في ميادين الصمود وجبهات العزة والكرامة. وجسّدت إصرار أهل الحكمة والإيمان على التمسك بمنهج الرحمة المهداة والقدوة الحسنة والتأسي برسول الله والاقتداء بسيرته العطرة والاهتداء بهديه والسير على نهج آل البيت وأعلام الهدى.

صعدة

وشهدت محافظة صعدة، مهرجاناً جماهيرياً حاشداً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم. حيث اكتظت ساحة الرسول الأعظم في مدينة صعدة ، بالحشود الجماهيرية، التي تقاطرت من مديريات المحافظة لإحياء ذكرى مولد رسول الإنسانية محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

ورفعت الحشود خلال المهرجان، اللافتات ورددت الشعارات المعبّرة عن المحبة والولاء والطاعة للرسول الأكرم محمد – صلوات الله عليه وعلى آله. وأكدت الجماهير المحتشدة في المهرجان أهمية الاقتداء والتأسي بالرسول الأعظم.

كما أكدت مواصلة الصمود والثبات في مواجهة غطرسة العدوان مهما استمر في ظلمه وحصاره على الشعب اليمني، وصد المؤامرات ببسالة وشموخ، كما حرصوا وأصروا على الاحتفال بمولد النور الرحمة المهداة، مستمدين قوتهم وصمودهم من رسول الله صلى الله عليه وعلى آله.

وباركت إعلان قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي للمرحلة الأولى من التغيير الجذري لإصلاح مؤسسات الدولة والتي تنعكس إيجابياً على صمود وقوة الدولة من أجل مواجهة التحديات وتقديم الخدمات للمواطنين بشكل أفضل. واعتبرت تلك التوجيهات الحكيمة منطلقاً حكيماً لمرحلة جديدة في بناء الدولة اليمنية الحديثة، وبما يلبي احتياجات وتطلعات أبناء الشعب اليمني.

الحديدة

هذا واحتشد أبناء محافظة الحديدة إلى ساحة الشهيد الصماد بمدينة الحديدة، اليوم الأربعاء، للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف. وشارك في الاحتفال مئات الآلاف من مختلف مديريات المحافظة، حيث فاضت ساحة الشهيد الصماد بألق الاحتفال وعبق العشق والمحبة للرسول الأعظم.

وعكست الحشود الجماهيرية صوراً مشرقة عن تجسيد المحبة والولاء والانتماء لرسول الأمة، حيث عبرت الجموع الغفيرة عن الاعتزاز لمشاركتهم الاحتفال بيوم مولد صاحب الخلق العظيم والمقام الكريم. كما أكدت الحشود تأييدها للتوجهات الحكيمة لقائد الثورة في التغيير الجذري التي تمثل منطلقاً قوياً يؤسس لمرحلة جديدة تلبي تطلعات الشعب اليمني.

عمران

وشهدت محافظة عمران عصر اليوم بساحة العروض بمدينة عمران، مهرجاناً جماهيرياً حاشداً بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم. الذين تقاطروا إلى الساحة من مختلف قرى وعزل ومناطق مديريات المحافظة للمشاركة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

واعتبر مشاركة أبناء عمران في هذه المناسبة الدينية، تجديداً لارتباطهم برسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، مثمنا الجهود التي بذلت من قبل الجهات ذات العلاقة واللجان التي ساهمت في الإعداد والتهيئة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف. وأشار إلى أن احتشاد أبناء المحافظة في هذه المناسبة، يؤكد تمسكهم بتعاليم الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه.

ذمار

واحتشد أبناء محافظة ذمار في ساحة الرسول الأعظم بجامعة ذمار، في مهرجان جماهيري بحشود كبيرة، لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم. واكتظت الساحة بالجماهير الغفيرة المشاركة من قرى ومناطق مديرية المحافظة الذين قدموا منذ صباح أمس الثلاثاء قاطعين مسافات تصل إلى 180 كيلومتراً من مشارف تهامة في الأطراف الغربية لمديرية وصاب السافل إلى مشارف صحراء مأرب في الأطراف الشرقية لمديرية الحداء.

ورفع المشاركون لافتات معبرة عن البهجة والفرحة بهذه الذكرى العطرة، والغالية على قلوب أبناء الشعب اليمني، معبرين عن ولائهم وارتباطهم بالرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله من كان له الفضل العظيم بعد الله في إخراج الأمة من عبادة الأصنام والأوثان إلى عبادة الله الواحد الأحد.

أبناء تعز ولحج

كما شهدت محافظة تعز عصر، حشود جماهيرية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أتم الصلاة والتسليم. حيث احتشدت من مختلف مديريات محافظتي تعز ولحج، رافعة المصحف الشريف والشعارات والرايات الخضراء والصدح بالمدح المحمدي وترديد الهتافات المؤكدة تمسك أبناء المحافظة بالنبي الخاتم.

وأكدت الحشود في الفعالية، تأييدها وتفويضها لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في تصحيح مسار البلاد بإعلان المرحلة الأولى التغيير الجذري. واستمع المشاركون في المهرجان، إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

البيضاء

احتشد أبناء محافظة البيضاء، بساحة المربع الأوسط بمديرية السوادية، لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف. واستعرضت عدد من الكلمات، جوانب من سيرة الرسول وصفاته وأخلاقه وجهاده، مؤكدةً أن من يحاول تحريم هذه المناسبة ممن يخدمون أعداء الأمة حرصاً منهم على إبعاد هذه الأمة عن مصادر قوتها ومنعها.

تخلل الحفل أوبريت إنشادي أداء فرقة المسيرة الفنية بالمحافظة بعنوان لبيك يارسول الله، وقصيدة شعرية، ورقصة برع شعبية من الموروث البيضاني لفرقة التابعة لمكتب الثقافة بالمحافظة. واستمعت الجماهير المحتشدة، إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، عبر الشاشات بساحة الرسول الأعظم بمنطقة معسكر السوادية المربع الاوسط بمحافظة البيضاء.

الضالع

كما امتلأت ساحة الرسول الأعظم بمديرية دمت في محافظة الضالع بحشود بشرية كبيرة احتفاءً بذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم. وردد المشاركون في الفعالية الجماهيرية الحاشدة، عبارات المدح والتهليل المعبرة عن الفرحة والابتهاج بعيد الأعياد ميلاد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، والتأكيد على التمسك بأخلاق وصفات ونهج الرسول الكريم وسيرته العطرة.

ورسم المشاركون في المناسبة لوحة إيمانية محمدية مشرفة جسدها الحضور الرسمي والشعبي غير مسبوق لأبناء هذه المحافظة الأبية والصامدة، والذي لم تمنعهم الظروف الصعبة من المشاركة في هذه المناسبة الجليلة.

وحفلت الفعالية المركزية التي شاركت فيها اللجنة الرئاسية المكلفة بزيارة محافظة الضالع ومتابعة احتياجاتها الخدمية والتنموية، بالعديد من الفقرات الإنشادية والفلكلور الشعبي المعبرة عن عظمة ومكانة النبي صلى الله عليه وآله وسلم في قلوب ووجدان أبناء الشعب اليمني.

المحويت

وشهدت ساحة القطاع الشرقي بمديرية الرجم محافظة المحويت، حضوراً جماهيري حاشداً احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف.

وعبرت الحشود عن سعادتها بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف رغم التحديات التي تواجه الأمة التي من أبرزها استمرار العدوان والحصار، واعتبرت الذكرى محطة إيمانية يستلهم منها الجميع الدروس والعبر من سيرة النبي الأكرم، فيما تخلل المهرجان الجماهيري قصائد شعرية وأوبريت عبرت عن أهمية المناسبة ومكانتها في نفوس ووجدان اليمنيين

وجددت الحشود الولاء الصادق لله ورسوله والتمسك بالمنهج المحمدي في البذل والعطاء والتضحية والشجاعة والصدق والأمانة، مشددة على أهمية التحرك من واقع الهوية الايمانية والأسس والمبادئ التي جاء بها المصطفى عليه وآله في تعزيز الصمود.

أبناء ريمة

واحتفلت محافظة ريمة، بذكرى المولد النبوي الشريف، بمهرجان جماهيري حاشد شارك فيه آلاف المواطنين من مختلف مديريات المحافظة. حيث اكتظت ساحة الرسول الأعظم بمدينة الجبين مركز المحافظة، بالحشود الجماهيرية، التي تقاطرت من مديريات المحافظة لإحياء ذكرى مولد رسول الإنسانية محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

ورفع المشاركون في المهرجان اللافتات ورددوا الشعارات المعبّرة عن المحبة والولاء والطاعة للرسول الأكرم محمد – صلوات الله عليه وعلى آله. وأكدوا أهمية الاقتداء والتأسي بالرسول الأعظم، ومواصلة الصمود والثبات في مواجهة غطرسة العدوان مهما استمر في ظلمه وحصاره على الشعب اليمني.

كما بارك المشاركون إعلان قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي للمرحلة الأولى من التغيير الجذري لإصلاح مؤسسات الدولة. وجددو التأكيد على الولاء لله ورسوله والتمسك بالنهج المحمدي في البذل والعطاء والتضحية ومواجهة أعداء الأمة وإفشال مخططاتهم.

أبناء إب

احتفل ابناء محافظة إب في ثلاث ساحات مركزية بمركز المحافظة ومدينتي يريم والعدين، بذكرى المولد النبوي الشريف. واكتظت الساحات بالمشاركين الذين رددوا الهتافات ورفعوا اللفتات والشعارات المحمدية المعبرة عن الحب والتعظيم للرسول الكريم، وعن تمسكهم بالنهج المحمدي وارتباطهم الوثيق بالنبي الخاتم.

وعبّر المشاركون في المهرجان عن الفخر والاعتزاز بالانتماء إلى المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم- والاقتداء به والتأسي بأخلاقه والتمسك بمنهجه القويم..مؤكدين حاجة الأمة لتعزيز الارتباط بالنبي الخاتم والقرآن خاصة في ظل الهجمات الشرسة على الدين الإسلامي من أعداء الإسلام.

ورسم ضيوف الرسول اﻷكرم من خلال رقصات البرع الشعبي وترديد الأناشيد والأهازيج والزوامل الشعبية، مشهدا فرائحيا وإيمانيا لأسمى مقام في حضرة النبي الخاتم، جسد عظيم المحبة والانتماء والارتباط بسيد الأنبياء والمرسلين. وأكدت الجماهير المحتشدة تأييدهم المطلق لتوجهات قائد الثورة في التغيير الجذري باعتباره ضرورة وطنية ومطلبا شعبيا ملحا لإصلاح مؤسسات الدولة وتحقيق أهداف ثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة.