مقالات مشابهة

حباً بنبي الرحمة.. حشود نسائية غفيرة تملئ ساحات المحافظات اليمنية احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف

احتفت محافظات الجمهورية اليمنية بحشود نسائية مهابة، اليوم الأربعاء، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم. وكان الحضور اليماني هذا العام غير مسبوقا، استجابة لدعوة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، حيث امتلأت ساحات المحافظات الشوارع المحيطة بها بحشود ضخمة وملايين البشر المحتفين بذكرى المولد الشريف.

العاصمة صنعاء

واحتفت حرائر محافظة صنعاء، بحشود نسائية غفيرة بساحة ملعب الثورة للإحتفال بالمولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم. ورفعت المشاركات، الأعلام الخضراء واللافتات المعبّرة عن الفرحة والبهجة والفخر والاعتزاز بالنبي الخاتم والانتماء إليه والاهتداء بهديه صلى الله عليه وآله وسلم.

وجسدن الولاء والمحبة للرسول الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم. وأكدت كلمات الفعالية التمسك بالنهج المحمدي والاقتداء به.. مشيرات إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يعزز الهوية الإيمانية للأمة الإسلامية، خاصة في ظل ما تواجهه من تحديات تستهدف هويتها وعقيدتها.

وأكدن المشاركات أهمية الاحتفاء بذكرى نبي الإنسانية لتعزيز الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام، معتبرن تعظيم يوم مولده محطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة، وهو المولد الذي مثل تحولاً إنسانياً وتاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم.

محافظة حجة

كما احتشدت حرائر محافظة حجة، في أربع ساحات كبرى، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم. ورفعت المشاركات، في الفعاليات التي نظمتها الهيئة النسائية الثقافية بمركز المحافظة والمحابشة والشاهل وكشر، الأعلام الخضراء واللافتات المعبّرة عن الفرحة والبهجة والفخر والاعتزاز بالنبي الخاتم والانتماء إليه والاهتداء بهديه صلى الله عليه وآله وسلم.

ورددت الحشود النسائية الشعارات التي تجسد صدق الولاء والانتماء لله سبحانه وتعالى وقوة الارتباط بالرسول الاعظم ونصرته صلى الله عليه وآله وسلم. واعتبرت الاحتشاد الكبير رداً عملياً على الإساءات المتكررة التي يتعرّض لها القرآن والنبي الخاتم من قبل أعداء الإسلام واستمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان، وإفشال مخططاته ونموذجا متميزا في الانتماء الإيماني لأحفاد الأنصار ووفائهم للرسول الأعظم.

وجددت حفيدات الأنصار الولاء لله ورسوله، والتمسك بمنهجه، والارتباط بالمصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- والاقتداء بأخلاقه وفضائله وقيمه النبيلة وتجسيدها قولاً وعملاً. وعبّرت عن الفخر والاعتزاز بالانتماء إلى المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم- والاقتداء به والتأسي بأخلاقه والتمسك بمنهجه القويم، مؤكدات حاجة الأمة لتعزيز الارتباط بالنبي الخاتم والقرآن خاصة في ظل الهجمات الشرسة على الدين الإسلامي من أعداء الإسلام.

عمران

وشهدت مدينة عمران، مسيرة نسائية حاشدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم. وأحيت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديرية المدان محافظة عمران، فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وجسدت المشاركات في المسيرة الولاء والمحبة للرسول الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم. وأكدت كلمات الفعالية التمسك بالنهج المحمدي والاقتداء به.. مشيرة إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يعزز الهوية الإيمانية للأمة الإسلامية، خاصة في ظل ما تواجهه من تحديات تستهدف هويتها وعقيدتها.

وتطرقت إلى أن إحياء هذه المناسبة تعبير عن الولاء لرسول الله كأساس من أساسيات الإيمان فلا يتحقق الإيمان إلا به
واستمعت المشاركات في المسيرة إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

محافظة ذمار

كما شاركت حرائر محافظة ذمار، في المهرجان الحاشد الذي أقيم في ساحة حديقة هران احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام. ورفعت المشاركات من مختلف مديريات المحافظة الأعلام الخضراء واللافتات المعبرة عن عظمة المناسبة وما يحتله الرسول الكريم من مكانة وجدان الشعب اليمني.

وألقيت في المهرجان كلمات أكدت أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج بميلاد الرسول الأعظم واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة. واستعرضت دور المرأة اليمنية في نصرة الإسلام، وجددت الولاء لله ورسوله وأعلام الهدى، والسير على النهج المحمدي في مواجهة الحرب الناعمة التي تستهدف المجتمع بكل فئاته.

الحديدة

وشهدت ساحة ملعب العلفي بمدينة الحديدة، احتفالية نسائية حاشدة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم. واكتظت ساحة الاحتفال بجموع المشاركات من مختلف أحياء مديريات الميناء والحوك والحالي، رافعات الأعلام الخضراء واللافتات المحمدية، وهتفت المشاركات في الحفل بعبارات حب النبي والتمسك بهديه وتفويض قائد الثورة ومباركة قراراته الحكيمة والنهج الصادق المستمد من سيرة الرسول ورسالته التي دعت للتآخي وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام.

وأكدن المشاركات أهمية الاحتفاء بذكرى نبي الإنسانية لتعزيز الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام، معتبرات تعظيم يوم مولده محطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة، وهو المولد الذي مثل تحولاً إنسانياً وتاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم.

ولفتت كلمات الاحتفالية إلى أن المرأة اليمنية تجسد حب نبيها بإحياء ذكرى مولده والتأسي بهديه، منوهة بأن اليمنيين أول من ناصره وسيظلون مدافعين عن قضايا الأمة ومبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف عبر العصور. واعتبرت مشاركة حرائر مدينة الحديدة في تعظيم ذكرى مولد الرسول، امتثالا لنبي الرحمة ودعوته الخالدة التي أخرجت البشرية من الظلمات إلى النور.

المحويت

هذا ونظم القطاع النسائي بمحافظة المحويت، مهرجانا احتفاليا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم. وفي المهرجان أكدت رئيسة الهيئة النسائية والثقافية بالمحافظة درهمان الحيمي عظمة هذه المناسبة التي يحتفي بها أبناء الشعب اليمني حبا وتعظيما لصاحبها صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفتت الي أهمية استلهام الدروس من سيرة ونهج الرسول الأعظم والتأسي به في تعزيز التآخي وإحياء قيم التكافل الاجتماعي.. معتبرة هذه المناسبة محطة للتزود بالقيم والمبادئ التي أرساها الرسول الأعظم. وتطرقت إلى ارتباط اليمنيين برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ونصرته والدفاع عن الدين والرسالة المحمدية.