مقالات مشابهة

ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى 1000 شهيد أكثر من 5000 إصابة

أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الخامس على القطاع، إلى 1000 شهيد، وإصابة أكثر من 5000 آخرين بجروح مختلفة.

وصرّحت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها، بأنّ “طواقمها انتشلت عددًا من القتلى جراء غارات نفذتها الطائرات الإسرائيلية اليوم على قطاع غزة، ما رفع عدد الشهداء إلى 1000 شخص”.

وأوضح البيان أنّ “أعداد الإصابات في مستشفيات القطاع تتجاوز الـ5000”.

وشنّت طائرات الإحتلال سلسلة غارات عنيفة على منازل المواطنين الفلسطينيين ومرافق البنية التحتية توزعت في كافة أنحاء قطاع غزة.

وتسبب العدوان الاسرائيلي الهمجي وغير المسبوق على القطاع في نزوح أكثر من 200 ألف مواطن من أصل 2,4 مليون نسمة يعيشون في القطاع، الذي يحاصره الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 17 عامًا.

وبدأت كتائب القسام، معركة “طوفان الأقصى” التي أعلن القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف عنها، فجر السبت الماضي، بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمستوطنات والمواقع العسكرية في غلاف غزة وقتل وأسر عدد كبير من جنود العدو.

من جهته، أعلن جيش الإحتلال شن عدوان انتقامي على المدنيين في قطاع غزة بعد فشله في مواجهة المقاومين، مطلقا عدوانا غاشما أطلق عليه اسم عملية “السيوف الحديدية”.