بينها العاصمة صنعاء.. مظاهرات عالمية تندد بمجازر كيان العدو الإسرائيلي في غزة واخرها مجزرة المعمداني وتأييدًا للمقاومة الفلسطينية

131

انطلقت تظاهرات غاضبة في العديد من البلدان حول العالم، فجر اليوم الأربعاء، تنديدًا بالعنف والمجازر التي يرتكبها كيان العدو الإسرائيلي في فلسطين والتي أدت إلى مقتل المدنيين وتدمير المنشآت الحيوية.

وتأتي هذه التظاهرات كتعبير عن الغضب العارم والتضامن مع الشعب الفلسطيني في وجه القمع والظلم الذي يعانيه من كيان العدو الإسرائيلي.

وخرجت تظاهرة غاضبة في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات اليمنية، تنديدا بالمجزرة الإسرائيلية الأمريكية المروعة لـ مستشفى المعمداني في غزة.

وفي نواكشوط، موريتانيا، حاول متظاهرون غاضبون اقتحام السفارة الأميركية، معبرين عن غضبهم من سياسة الولايات المتحدة في الشرق الأوسط وتأييدهم للشعب الفلسطيني.

وفي مدينة مالمو بالسويد، تجمع المئات في مظاهرة غاضبة للتنديد بالجريمة التي ارتكبها كيان العدو الإسرائيلي بقصف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، معبرين عن تضامنهم مع الفلسطينيين واستنكارهم لهذا العنف اللاحق.

وفي لبنان، اندلعت تظاهرات غاضبة في الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث أعرب المحتجون عن غضبهم واستنكارهم لمجزرة المستشفى المعمداني وأبدوا دعمهم القوي للمقاومة الفلسطينية.

وفي العراق، حاول متظاهرون اجتياز الحواجز الأمنية لدخول السفارة الأميركية في بغداد، معبرين عن غضبهم ورفضهم للسياسة الأميركية في المنطقة وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

وتشهد أيضًا بعض البلدان الأخرى تظاهرات غاضبة، ففي تونس، حاول المتظاهرون اجتياز الحواجز الأمنية أمام السفارة الفرنسية، معبرين عن غضبهم من الجرائم الإسرائيلية ودعمهم للشعب الفلسطيني.

وفي إيران، اندلعت تظاهرات غاضبة في ميدان فلسطين بطهران، حيث أعرب المتظاهرون عن استنكارهم لمجزرة مستشفى المعمداني في غزة ودعمهم للقضية الفلسطينية.

كما شهدت مصر وقفة لقيادات الحركة المدنية الديمقراطية أمام السفارة الأميركية في القاهرة، وطالب المشاركون في الوقفة بطرد السفيرين الأميركي والإسرائيلي من القاهرة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا