مقالات مشابهة

أسامة حمدان: سكان غزة اضطروا لطحن علف الحيوانات مع انعدام الدقيق وندين التصنيف الأمريكي لأنصار الله

كشف أسامة حمدان، المعاناة الأليمة للفلسطينين في قطاع غزة، موضحاً ان سكان قطاع غزة اضطروا لطحن علف الحيوانات مع انعدام الدقيق والأغذية، وأن أكثر من نصف مليون من شعبنا في شمال قطاع غزة يواجهون خطر الموت جوعا.

ودعى القيادي في حماس، أسامة حمدان، اليوم الإثنين في مؤتمر صحفي، المنظمات الدولية إلى إعلان شمال غزة منطقة مجاعة. كما دعى منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية إلى التدخل الفوري لفتح المعابر وإدخال المساعدات.

وأدان حمدان التصنيف الأمريكي لحركة أنصار الله جماعة إرهابية والعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن. وأكد ان هناك إصرار أمريكي على عسكرة البحر الأحمر لحماية ظهر الاحتلال في جرائمه على الشعب الفلسطيني.

وحمل القيادي في حماس الحكومة الإسرائيلية وإدارة بايدن المسؤولية عن المجازر التي يتعرض لها الفلسطينيون في غزة. وأضاف، ان العدو الإسرائيلي يرتكب مجازر في خان يونس ضمن عدوانه المتواصل على غزة. مؤكداً ان عملية طوفان الأقصى كانت خطوة ضرورية لمواجهة ما يحاك لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال هناك خداع أمريكي ورسالتنا واضحة لبايدن أنه يشارك في جريمة إبادة جماعية ضد شعبنا. وأكد ان تصريحات بايدن التي تدعم دولة فلسطينية ستبقى بلا مصداقية ما لم يتوقف العدوان وإرسال السلاح فورا.

واختتم حمدان بقوله: لا يمكن التفاؤل حتى اللحظة في نجاح أي مبادرة مع استمرار نتنياهو في سلوكه.