مقالات مشابهة

وصول دعم أمريكي كبير لمعركة رفح وقلق إسرائيلي أكبر من ردة فعل “حزب الله”

بدأت الولايات المتحدة، السبت، التجهيز لمعركة اجتياح رفح، اخر المناطق الآمنة لسكان غزة وسط تصاعد القلق في صفوف الاحتلال من قرار حزب الله اللبناني.

وانشات وزارة الدفاع الأمريكية خلال الساعات الماضية جسر جديد لنقل الأسلحة والذخائر للاحتلال. وأكدت وسائل اعلام عبرية وصول نحو 25 مقاتلة أمريكية من نوع اف اي 35 إضافة إلى شحنة من الذخائر والقنابل.

والشحنة الأولى ضمن جسر جديد كشفته وسائل اعلام أمريكية ويشمل نقل نحو 1800 قنبلة مخصصة لنسف احياء برمتها من نوع ام كيه 85 والتي تزن نحو 1500 رطل إضافة إلى قنابل وقذائف أخرى متنوعة خاصة بالتحصينات. وتشمل الشحنة أيضا مقاتلات جديدة وذخائر دبابات.

ويأتي انشاء الجسر الجديد لنقل الأسلحة قبل ساعات على لقاء مرتقب يضم إدارة بايدن ووفد إسرائيلي لمناقشة ترتيبات معركة رفح.. وتسعى إدارة بايدن لإقناع حكومة الاحتلال بعملية خاطفة في المدينة تنسف خلالها اكبر قدر من الاحياء بدلا عن عملية اجتياح شاملة ستكلف الاحتلال وداعميه الثمن باهظا.

وتشير التحركات الأمريكية إلى قرار إدارة بايدن اجتياح رفح وفق لترتيباتها الخاصة رغم محاولتها تضليل الراي العام بتسويق رفض للمعركة التي يعتبرها الاحتلال نصرا كاملا له.

ورغم المحاولات الأمريكية لطمأنة الاحتلال الا ان الأخير كشف قلق متصاعد من ردة حزب الله اللبناني.

وظهر وزير الدفاع الإسرائيلي مجددا يهدد بتوسيع رقعة الحرب على حزب الله إلى العمقين السوري واللبناني في الوقت الذي تصاعدت فيه وتيرة العمليات للمقاومة اللبنانية على جبهتي الجولان ومزارع شبعا والجليل الأعلى.

وتصريحات الوزير الإسرائيلي العائد توا من أمريكا حيث ناقش مع نظيره الأمريكي ترتيبات معركة رفح تأتي بالتوازي مع حديث وسائل اعلام عبرية مخاوف لدى الاحتلال من تصعيد حزب الله، مشيرة إلى أن هذه المخاوف توجد لدى الأمريكيين الذين قرروا ارسال طائرات اف 35 إلى تل ابيب مع انها لن تستخدم في غزة المدمرة أصلا.