مقالات مشابهة

إحياءً ليوم القدس العالمي.. طوفان بشري مليوني في مئات الساحات بالعاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية نصرةً لغزة وتأييداً لعمليات البحرية اليمنية المساندة

خرجت في العاصمة صنعاء والمحافظات الحرة، اليوم الجمعة، مسيرات مليونية جماهيرية كبرى إحياء ليوم القدس العالمي. وخرج الملايين في مسيرات هي الاضخم إلى عشرات الساحات المنفصلة للرجال والنساء للخروج المليوني بعد صلاة الجمعة وعصر اليوم، في العاصمة صنعاء و15 محافظة حرة.

ودعا قائد أنصار الله السيد القائد عبدالملك الحوثي الشعب اليمني إلى الخروج المليوني الواسع، اليوم الجمعة، للجمع بين خروجه المليوني الأسبوعي وبين مناسبة يوم القدس العالمي، منوها إلى أن مناسبة يوم القدس العالمي هذا العام تأتي في وضع استثنائي يختلف عن الأعوام الماضية.

ساحات رجال اليمن

وخرجت بالعاصمة صنعاء مسيرات مليونية في ساحة ميدان السبعين صنعاء، وفيما شهدت ساحة جنوب الكلية الحربية بحي الروضة بمديرية بني الحارث الفعالية النسائية الكبرى إحياء ليوم القدس العالمي.

وفي محافظة صعدة، خرج الملايين إلى 19 ساحة تضمنت ” شارع ساحة المولد النبوي الشريف بمنطقة غلْفَقان مكانا للمسيرة المركزية إحياء ليوم القدس العالمي، وساحة الشهيد القائد وشعارة، وبني صيّاح، والحِجْلَة برازح، وآل سالم، ومركز مديرية كتاف والجَرَشة بغمر وقطابر، والحشوة وقطابر عرو وبني بحر، العين والقهرة بالظاهر، وذويب، وربوع الحدود، وغافرة، وشدا، ومنبه.

وشهدت محافظة حجة الحدودية خروجا مليونيا تضامنا وإسنادا لغزة في 23 ساحة تضمنت ساحة حورة بمدينة حجة لمديريات المدينة ومبين وشرس وشراقي حجة، ومدينة المحابشة، نجرة ووضرة ساحة الأمان، مستباء ساحة الهيجة، وشحة ساحة الربوع، كشر ساحة المغربة، وقفل شمر ساحة العدنية، الجميمة ساحة الخطوة، أسلم ساحة الثلوث، المفتاح ساحة الرحية، ومديريات عبس وحيران وميدي وحرض في ساحة مدينة عبس، مراكز مديريات الشغادرة وبني قيس وكحلان عفار والمغربة وقارة وأفلح اليمن، مراكز مديريات كحلان الشرف والشاهل وأفلح الشام وكعيدنة وخيران المحرق وبني العوام.

وفي 20 ساحة خرج أبناء محافظة الحديدة الساحلية، في مسيرات طوفان الأحرار إحياء ليوم القدس العالمي ودعما لغزة في شارع الميناء لمديريات المدينة، ساحات السخنة ومدينة عبال بالحجّيلة وباجل وأربع ساحات في برع للمديريات الشرقية، وكمران والزيدية والزهرة والكدن والصليف للمديريات الشمالية، والمنصورية وبيت الفقيه ومدينة الدريهمي وزبيد والتحيتا والجراحي وجبل راس للمديريات الجنوبية.

وفي محافظة تعز خرجت مسيرات التضامن مع غزة في يوم القدس العالمي إلى ساحات الجند بالتعزية والمدينة السكنية بالبرح والدمنة بخدير وشرعب السلام والرونة.

وأحيا مئات الآلاف من أبناء محافظة ذمار يوم القدس العالمي بمسيرات كبرى في شارع المنزل بالمدينة، وضوران ووصابين العالي والسافل وعتمة وجبل الشرق.

وفي 24 ساحة خرج أبناء محافظة عمران بمسيرات الدعم والإسناد لفلسطيني إلى ساحة شارع الشهيد الصماد بالمدينة، وخمر، والسّكيبات، وصوير، وخارف، والسود، وظليمة، والسودة، وحوث، والمدان، والهجَر، والقابعي، بشهارة، وبكيل السواد، والعمشية، ومركز المديرية بسفيان، وثلاء، وريدة، وحبابة، ومسوَر والجبل ومرهبة والمفخاذ.

وإلى محافظة الجوف، وفي 11 ساحة كان الخروج الشعبي نصرة لفلسطين في “الحزم، والمتون، والمراشي، والعنان، ورجوزة، والمطمة، وخب الشعف، والزاهر، والحميدات، والغيل، والمصلوب، ورحوب”.

ومحافظة المحويت خرجت مسيرات الطوفان الشعبي المليوني في يوم القدس العالمي في المسيرة المركزية بالشارع الدائري بالمدينة، كما خرجت المسيرات في ساحة وادي سيف بملحان وبقية مديريات المحافظة.

وفي محافظة ريمة، خرجت مسيرات إسناد غزة في يوم القدس إلى ساحات بلاد الطعام، والجبين، وكسمة، ومزهر والسلفية والجعفرية، ومختلف الساحات في بقية المديريات.

أما في محافظة الضالع، فقد خرجت مسيرا طوفان الأحرار في مدينة دمت وسوقي الطاحون بالحشاء وقرين الفهد بقعطبة ومدينة جُبَنْ.

فيما شهدت محافظة لحج مسيرات إحياء يوم القدس العالمي بخط كرش جوار الجمارك.

كما خرج أبناء محافظة البيضاء في مسيرات حاشدة بشارع الأمل بمدينة رداع وساحتي السوق بالبيضاء والسوادية ومراكز المديريات.

وشهدت محافظة إب طوفانها البشري، في يوم القدس العالمي بساحات الرسول الأعظم بالمدينة ويريم والعدين وحزم العدين وفرع العدين ومذيخرة ومدينة القاعدة.

وفي محافظة مأرب خرجت مسيرات حاشدة بمناسبة يوم القدس العالمي في ساحات الجوبة وصرواح ومجزر وحريب القراميش وبدبدة وقانية لإحياء يوم القدس العالمي تضامنا وإسنادا لغزة عصر الجمعة.

وتميز إحياء يوم القدس العالمي هذا العام بفعاليات جماهيرية حاشدة للحرائر في العاصمة صنعاء والمحافظات الحرة نصرة وإسنادا للشعب الفلسطيني المظلوم.

 

ساحات نساء اليمن

ففي محافظة صنعاء نظمت الحرائر فعاليات حاشدة في 8 ساحات في مديرية بني حشيش ساحة مركز الإمام علي عليه السلام في بيت الأغربي، وفي مديرية همدان ساحة المحجر خلف جامع الشرفي، وفي مديريتا سنحان وصنعاء الجديدة ساحة مدرسة الوحدة في حزيز، وفي مديرية مناخة بساحة مدرسة الزهراء في المدينة، وفي مديرية بني مطر ساحة مدرسة الشهيد السواري في متنة، وفي مديرية جحانة روضة الشهداء في دار الشريف، وفي مديرية بني بهلول ساحة مدرسة الشهداء في بيت وتر، وفي مديرية الحصن ساحة مدرسة النصر في المعينة.

ونظمت حرائر محافظة الحديدة فعاليات حاشدة في 4 ساحات بمدينة الحديدة ساحة مدرسة عمار بن ياسر ( شارع موسى)، ومديرية الضحي ساحة مدرسة السلام، ومديرية باجل ساحة مدرسة الخنساء، ومديرية بيت الفقية ساحة مدرسة سلمان الفارسي.

وفي محافظة ذمار بساحة حي الجمارك جوار الأمن المركزي.

وشهدت محافظة ريمة الفعاليات النسائية في يوم بالدس العالمي بمديرية الجبين ـ ساحة مدرسة الفتح، ومديرية بلاد الطعام ـ ساحة مدرسة الحرية.

وفي 3 ساحات أحيت حرائر محافظة إب يوم القدس العالمي في مركز المحافظة ساحة المركز الثقافي – شارع تعز، وفي مديرية يريم ساحة المعهد المهني – السوق المركزي، وفي مديرية القفر ساحة مدرسة التعاون – الهوب.

وأحيت حرائر محافظة تعز يوم القدس العالمي في مديرية التعزية ـ ساحة ملعب الشاعر.

إلى محافظة البيضاء، أحيت الحرائر يوم القدس العالمي في مديرية رداع ـ ساحة مدرسة بلقيس.

أما حرائر المحويت فقد أحيت المناسبة في المدينة ـ ساحة مدرسة الخنساء للبنات، وفي مديرية شبام كوكبان ـ ساحة مجمع الزهراء للبنات.

9وفي ساحة الجامعة بمحافظة عمران نظمت حرائر المحافظة فعالية يوم القدس العالمي.

وفي محافظة الجوف وفي 6 ساحات نظمت الحرائر فعاليات إحياء يوم القدس العالمي، في مديرية برط المراشي ـ ساحة مدرسة حسن عبدالله أبو رأس، مديرية المتون ـ ساحة مدرسة السلام بالفيض، مديرية الحميدات ـ ساحة مدرسة الوحدة بالصلل، مديرية برط العنان ـ ساحة مدرسة الزهراء، مديرية الحزم ـ ساحة مدرسة الحجرية، مديرية المطمة ـ ساحة مدرسة المصلاب.

وفي محافظة حجة أحيت الحرائر المناسبة في 6 ساحات، بالمدينة ـ ساحة المركز الثقافي، مديرية الشاهل ـ ساحة مدرسة الحسين، ساحتان في مديرية المحابشة ـ ساحة الشرقي ـ ساحة مدرسة شهيد القرآن بعزلة الشجعة، مديرية المفتاح ـ ساحة مدرسة الزهراء، مديرية كشر ـ ساحة مدرسة الشهيد محمد مطهر زيد.

وفي 6 ساحات أحيت حرائر محافظة صعدة، في مديريات صعدة – مديرية صعدة ساحة مدرسة آمنة بنت وهب، ساحتان في مديرية الصفراء ـ ساحة مدرسة عسير (آل شافعة) بعزلة النشور ـ ساحة مدرسة الحسن البصري بعزلة محضة، وفي مديرية رازح القلعة جبانة العيد مديرية ساقين ـ ساحة مدرسة الفوز مركز المديرية، مديرية حيدان ـ ساحة مدرسة أروى.

ترديد هتافات ورفع شعارات وأعلام

وحمل المشاركون في المسيرات العلمين اليمني والفلسطيني وشعارات الحرية والبراءة من أعداء الله، ورايات الجهاد والمقاومة، ولافتات المناسبة المعبرة عن التضامن مع فلسطين، وأحرقوا العلم الأمريكي وعلم كيان العدو الصهيوني المؤقت.

وهتف المحتشدون بعبارات الغضب المناهضة للعدو الصهيوني ولأمريكا وبريطانيا، المؤكدة أن اليمن لن يتخلى فلسطين وسيبقى على طريق القدس، والاستعداد للمشاركة في معركة “الفتح الوعود والجهاد المقدس” لتحرير فلسطين.

ورددوا هتافات منها، (آخر جمعة في رمضان.. يوم القدس لها عنوان)، (إسرائيل هي السرطان.. وأمريكا أكبر شيطان)، (القدس قضيتنا الأولى.. نأتيها وعدا مفعولا)، (يا عرب يا مسلمين.. قضيتنا فلسطين)، (يا غزة واحنا معكم.. أنتم لستم وحدكم)، (الجهاد الجهاد.. كل الشعب على استعداد)، (لا بد أن تزول إسرائيل من الوجود).

بيان مسيرات (طوفان الأحرار) في يوم القدس العالمي

وأعلن بيان مسيرات “طوفان الأحرار” في يوم القدس العالمي كامل الاستعداد والجهوزية لتنفيذ توجيهات القيادة الحكيمة لأي خيارات تتبناها لمقارعة أعداء الله والإنسانية، مضيفا نحمد الله على فضله وإحسانه وتوفيقه لنا في ذلك.

وقال البيان في هذا اليوم المبارك آخر جمعة من شهر رمضان يحيي المسلمون يوم القدس العالمي كمناسبة إسلامية مهمة، مجددا عهدنا وولاءنا لله ولرسوله ولقيادتنا المباركة في التزامنا بنصرة الشعب الفلسطيني. وأشار إلى أنه على مدى نصف عام يواجه الشعب الفلسطيني أخبث وأقذر حرب إبادة إجرامية صهيونية أمريكية استعمارية شاملة في غزة وكل فلسطين.

وأكد أن القضية الفلسطينية هي قضيتنا وقضية الأمة الأولى والأساسية وأن على الأمة حماية المقدسات ورعايتها والمبادرة لتحريرها. وشدد على أن معركة تحرير القدس الشريف وكل فلسطين لا تخص الشعب الفلسطيني وإنما هي مسؤولية الأمة بأكملها، مضيفا لا عذر لأي نظام في البلدان الإسلامية في التقاعس أو التخاذل أو التقصير عن القيام بدوره في تحرير فلسطين ونصرة الشعب الفلسطيني.

وجدد بيان مسيرات طوفان الأحرار التزامنا الأكيد بدعم ومساندة الشعب الفلسطيني لتحرير أرضه المحتلة واستعادة حقوقه المغتصبة. ودعا الحكام والأنظمة العربية والإسلامية لتحمل مسؤوليتهم أمام الهمجية الأمريكية الصهيونية وأن يهبوا لنجدة الشعب الفلسطيني في غزة.

وخاطب العدو الأمريكي البريطاني وتحالفهم المهزوم -بإذن الله- بقوله إن عدوانهم الأرعن على شعبنا وبلادنا لن يزيدنا إلا ثباتا وإصرارا على موقفنا في نصرة الشعب الفلسطيني، معلنا استعدادنا كشعب يمني مؤمن مجاهد لمواجهة العدوان الأمريكي والبريطاني بكل قوة وثبات.

وحدد بيان المسيرات المليونية “عهدنا وولاءنا وتأكيدنا لقيادتنا المؤمنة والشجاعة أننا حاضرون وجاهزون لخوض المعركة ضد أعداء الله وأعداء الانسانية في معركة النصر الموعود والجهاد المقدس”. وشدد على أهمية وضرورة الاستمرار الدائم في الأنشطة والفعاليات والمظاهرات دعما وإسنادا وتضامنا مع الشعب الفلسطيني المظلوم.

وبارك العمليات البطولية لرجال الجهاد والمقاومة في مختلف الفصائل الفلسطينية، والعمليات البطولية لرجال الجهاد والمقاومة الإسلامية في لبنان والعراق والتي تقض مضاجع الصهاينة والأمريكان. كما أعلن الاستمرار في التعبئة العامة والنفير الشعبي المسلح استعدادا للمشاركة الفاعلة مع جيشنا اليمني في خوض أي معركة سواء في البر أو البحر.

وجدد بيان مسيرات (طوفان الأحرار) في يوم القدس العالمي المطالبة لمن يحول بيننا وبين فلسطين بفتح ممرات برية آمنة لنذيق العدو الصهيوني بأس الله بأيدينا. وأكد أهمية تصعيد حملة التوعية والتثقيف لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها، مشيدا بالتفاعل الشعبي والرسمي مع حملة المقاطعة والتي يجب أن تتحول إلى ثقافة مستمرة وليس تفاعلا لحظيا.

ودعا كافة شعوب أمتنا العربية والإسلامية وشعوب العالم إلى تكثيف الجهود للتوعية بأهمية المقاطعة لما يترتب على ذلك من نتائج إيجابية في مواجهة أعداء الله وأعداء الإنسانية. وتقدم بالشكر والتقدير لكل المواقف والأنشطة والفعاليات المناصرة للشعب الفلسطيني المظلوم والمناهضة للكيان الصهيوني.

وجدد بيان المسيرات المليونية مطالبة العالم كله وفي المقدمة الدول العربية والإسلامية لتجريم الصهيونية ومقاطعة كل ما يمت إليها، وبمقاطعة الكيان الصهيوني مقاطعة شاملة وإلغاء كل أشكال التطبيع معه. وأدان البيان الجريمة الصهيونية في الاعتداء الهمجي على سفارة الجمهورية الاسلامية الإيرانية في سوريا، مؤكدا أن ذلك الاعتداء مخالف لكل الأعراف والمواثيق الدولية.

26 مليونية بالعاصمة صنعاء والمحافظات نصرة لغزة منذ انطلاق طوفان الأقصى

تجدر الإشارة إلى أن (طوفان الأحرار) في يوم القدس العالمي هو الطوفان البشري الـ 26 على التوالي الذي تشهده العاصمة صنعاء وبقية المحافظات اليمنية نصرة لفلسطين، حيث شهدت صنعاء والمحافظات اليمنية طوفانها الشعبي الأول في الـ 7 من أكتوبر بعد ساعات قليلة من الإعلان عن معركة طوفان الأقصى.

وكان الطوفان الثاني بصنعاء في الـ 13 من أكتوبر، في حين كان الطوفان الثالث في الـ 18 من أكتوبر عقب المجزرة الإجرامية التي ارتكبها العدو الصهيوني بمستشفى المعمداني في غزة، فيما كان الطوفان الرابع في الـ 20 من أكتوبر.

وفي الـ 27 من أكتوبر، أدى مئات الآلاف صلاة الجمعة في ميدان السبعين أكبر ميادين العاصمة صنعاء، تضامنا ونصرة مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في مواجهة العدو الصهيوني.

وفي الـ 3 من نوفمبر، جابت أكثر من 23 مسيرة حاشدة شوارع وساحات مختلف مديريات العاصمة صنعاء عقب صلاة الجمعة، تضامنا ونصرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة صهيونية في قطاع غزة.

وفي الـ 10 من نوفمبر شهدت العاصمة صنعاء طوفانها البشري الخامس، فيما كان الطوفان السادس في الـ 18 من نوفمبر الماضي، في حين كان الطوفان السابع في الـ 24 من نوفمبر المنصرم.

وفي الأول من ديسمبر احتشد اليمانيون في طوفان بشري ثامن بالعاصمة صنعاء، فيما كان الطوفان التاسع في الـ 8 من ديسمبر، والطوفان العاشر في الـ 15 ديسمبر.

وكان الطوفان الحادي عشر في 22 ديسمبر، والطوفان الـ 12 في التاسع والعشرين من ديسمبرالفائت، والطوفان الـ 13 في 5 يناير الجاري، والطوفان الـ 14 في الثاني عشر من يناير، فيما كان الطوفان الـ 15 في التاسع عشر يناير أيضا.

وفي 26 يناير 2024 شهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، الطوفان الـ 16 في مسيرة جماهيرية مليونية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ونصرة لأهل غزة، تحت شعار (اليمن وفلسطين خندق واحد).

وفي الثاني من فبراير شهد ميدان السبعين الطوفان الـ 17في مسيرة مليونية نصرة للشعب الفلسطيني تحت شعار (مع غزة مستمرون حتى النصر).

وخرج الطوفان البشري الـ 18 إلى ميدان السبعين في التاسع من فبراير تحت شعار (ثابتون على الموقف.. مع غزة حتى النصر).

وشهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، في الـ 16 فبراير، الطوفان البشري الـ 19 نصرة للشعب الفلسطيني تحت شعار (ساحاتنا جهاد.. ثابتون مع غزة حتى النصر)

وفي الـ 23 فبراير شهد ميدان السبعين الطوفان الـ 20 في مسيرة حملت عنوان (مسارنا مع غزة.. قُدماً حتى النصر).

وفي الأول من مارس 2024 م خرج الطوفان الشعبي الـ 21 نصرة للشعب الفلسطيني إلى ميدان السبعين في مسيرة مليونية حملت شعار (لستم وحدكم.. صامدون مع غزة).

وخرج الطوفان البشري الـ 22 تحت شعار (رمضان اليمن.. طوفان ينتصر لغزة) في ميدان السبعين في الثامن من شهر مارس.

وشهد ميدان السبعين في الجمعة الأولى من رمضان الطوفان البشري الـ23 تحت شعار (رمضان اليمن.. طوفان ينتصر لغزة) في الخامس عشر من مارس.

وفاض ميدان السبعين، في الجمعة الثانية من رمصان، 22 مارس2024، بالطوفان المليوني الـ 24 تحت شعار (عملياتنا مستمرة.. أوقفوا عدوانكم).

وفي 29 مارس الجمعة الثالثة من رمضان شهد ميدان السبعين طوفانها البشري المليوني الـ 25 المتجدد في مسيرة كبرى حملت شعار (قادمون في العام العاشر.. وفلسطين قضيتنا الأولى.

يذكر أن عشرات الآلاف من المسيرات والتظاهرات والوقفات الشعبية في مختلف المحافظات اليمنية خرجت نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم على مدى الأسابيع الماضية منذ الإعلان عن معركة طوفان الأقصى.