مقالات مشابهة

بيان هام للبنك المركزي اليمني بشأن الموقف العدائي للسفارتين الأمريكية والبريطانية تجاه العملة المعدنية

أدان البنك المركزي اليمني بصنعاء في بيان له صدر مساء اليوم الجمعة، المواقف الصادرة عن السفارتين الأمريكية والبريطانية بشأن إصدار البنك للعملة المعدنية فئة 100 ريال.

وقال البنك المركزي في بيان له المواقف الأمريكية والبريطانية تُعتبر تدخلًا سافرًا وغير مشروع في شؤون الجمهورية اليمنية، واستمرارًا لمسار الحرب الاقتصادية.

وأضح البيان أن دول ما يسمى بالرباعية الدولية بقيادة أمريكا التي انزعجت من إصدار العملة المعدنية كحلٍ بديلٍ للعملة التالفة، هي التي خططت وأدارت طباعة ما يزيد عن خمسة تريليون ريال يمني من العملة غير القانونية والمزورة، وما تسببت به من انهيار لقيمتها في المناطق المحتلة.

وأكد البيان أن تلك المواقف تؤكد ما بات واضحاً للشعب اليمني من أن ما يسمى بالرباعية الدولية بقيادة أمريكا هي التي خططت وأدارت الحرب الاقتصادية على اليمن. مضيفاً أن تلك المواقف جاءت لتظهر تناقض دول ما يسمى بالرباعية الدولية بقيادة أمريكا التي انزعجت من إصدار العملة المعدنية كحلٍ بديلٍ للعملة التالفة.

وأوضح أن دول ما يسمى بالرباعية الدولية بقيادة أمريكا هي التي خططت وأدارت طباعة ما يزيد عن خمسة تريليون ريال يمني من العملة غير القانونية والمزورة، وما تسببت به من انهيار لقيمتها. موكداً الإستمرار في أداء دورنا الوطني والمهني، مستعينين بالله وبالوعي الشعبي، وسنواجه أي مؤامرات جديدة، تستهدف اقتصاد ومعيشة الشعب اليمني.

وحمِّل بيان البنك دول العدوان الأمريكي السعودي المسئولية المباشرة تجاه أي تداعيات ستطال جميع المحافظات اليمنية بما فيها المحافظات المحتلة. مبيناً سنستمر في معالجة كل ما يمكن معالجته في ظل استمرار تعطيل وعرقلة خطوات السلام.

وجدد الشكر لأبناء الشعب اليمني الذين سارعوا إلى الرد على الموقف الأمريكي والبريطاني تجاه العملة المعدنية في مختلف المنصات، وعبّروا عن وعيهم بالحرب الأمريكية على اقتصادهم وعملتهم.