مقالات مشابهة

بريطانيا تعترف بتطور قدرات صنعاء وفرنسا تؤكد: القيادة اليمنية لعبتها صح

اعترفت بريطانيا بتطور أسلحة اليمن وفرضها واقعاً عسكرياً جديداً مؤكدة عزمها تحديث ترسانتها الحربية لمواجهتها.

وقال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس، في تصريحات: مع استخدام اليمنيين في المقام الأول لطائرات بدون طيار غير مكلفة في العمليات البحرية، فمن الواضح جداً أننا نعمل في عصر عسكري جديد، وعلينا تحديث قدراتنا الدفاعية.

وأضاف: في أقل من عام اضطرت البحرية إلى استخدام صواريخها عدة مرات، وهو أمر لم يحدث في السنوات الأخيرة. مشيراً إلى أن بلاده ستقوم ببناء سفن حربية ذات قدرة على الضربات البرية لمساعدة بريطانيا على التكيف مع العصر العسكري الجديد. لافتاً إلى أن الحكومة قد وضعت خطة لزيادة الإنفاق الدفاعي إلى 2.5%.

القيادة اليمنية لعبتها صح

بدورها، أكدت مجلة “Futuribles” الفرنسية ان اليمنيين اصبحوا يلعبون دورًا رائدًا في إعادة تشكيل الجغرافيا السياسية العالمية للطاقة، بعد نجاحهم في البحر الأحمر في إشارة الى العمليات اليمنية المساندة لفلسطين. وأضافت المجلة لقد تمكن اليمنيون من إعادة تشكيل الجغرافيا السياسية للطاقة في غضون أسابيع قليلة فقط، من خلال سيطرتهم على المناطق البحرية المجاورة.

وتابعت المجلة منذ أن أصبح البحر الأحمر منطقة حرب، لم يتم توقيع أي عقد جديد طويل الأجل مع شركات الطاقة الأوروبية. وأكدت ان “القيادة اليمنية تعرف كيف تلعب جيوسياسية الطاقة بشكل جيد للغاية، من خلال عملياتها في الممر البحري الحيوي.