المشهد اليمني الأول/

كشف الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله مساء أمس الأربعاء 3 يناير 2018م لأول مرة عن تلقيه رسالة من قائد حركة أنصار الله في اليمن السيد عبدالملك الحوثي.

وأوضح نصر الله أن الحوثي أبدى في رسالته استعداده لإرسال عشرات آلاف المقاتلين لمساندة المقاومة اللبنانية في حال شنت إسرائيل حرباً جديدة.

جاء ذلك خلال مقابلة الامين العام لحزب الله على قناة الميادين الفضائية.

ووجه الإعلامي سامي كليب سؤالاً لنصرالله حول قوله أن أي مواجهة قادمة مع إسرائيل سيكون هناك آلاف المقاتلين من العالمين العربي والإسلامي الذين سينضمون للمقاومة، وكان جواب نصرالله بأن محور المقاومة مستعد للحرب وأن المحور يضم المكونات العسكرية والسياسية والإعلامية وغيرها.

وأشار نصرالله إلى خطاب متلفز لقائد الثورة في اليمن السيد عبدالملك الحوثي وقوله إن اليمن مستعد لإرسال المقاتلين لمساندة المقاومة في حال شنت إسرائيل حرباً جديدة على فلسطين أو لبنان.

أما بشأن الرسالة التي تلقاها من الحوثي قال نصرالله “وصلتني رسالة من السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي يقول فيها انه مستعد لإرسال عشرات الآلاف من المقاتلين إذا حصلت حرب مع اسرائيل حتى لو لم تتوقف الحرب الامريكية السعودية علينا”.

واعتبر نصر الله أن جزء من أسباب الحرب على اليمن هو الموقف المناهض لإسرائيل والسياسة الأمريكية، مشيراً إلى أنه يرى أن اليمن جزء أساسي من محور المقاومة.

وفي معرض آخر عن سؤال القناة لنصر الله عن أفق الحل في اليمن، قال نصر الله أن لا أفق لحل سياسي في اليمن، عازياً ذلك بسبب موقف السعودية التي لا تريد الحل وإنما الاستسلام لليمنيين.

وأضاف نصر الله أن اليمنيون ليسوا في وارد الاستسلام، وأن السعوديون يريدون نصراً دموياً مهما كانت الكلفة، مبيناً أن السعودي يريد ذلك لأجل العرش، في إشارة منه إلى محمد بن سلمان ورغبته في وراثة عرش عائلته.

وأشار السيد إلى ما ترتكبه السعودية من مجازر يومية بحق اليمنيين، مضيفاً أن العالم العربي والاسلامي في صمت القبور حيال مجازر #التحالف_السعودي في #اليمن.

وأكد الأمين العام لحزب الله اللبناني أن حركة #أنصار_الله أبدت استعدادها للقبول بحكومة وحدة وطنية يشارك فيها الجميع، وبجيش وموّحد وإجراء انتخابات لكن #السعودية ترفض ذلك، مشيراً للقاء أنصار الله مع وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري في سلطنة عمان.

وعن لقاء نصر الله بالقيادي الإخواني حميد الأحمر، أفاد بأنه لم يلتق به ولا يوجد تنسيق لذلك، إنما تجري لقاءات في إطار مؤسسة القدس التي تضم حزب الله وحماس وعدد من المؤسسات.

https://youtu.be/Z0W16keftv4

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا