مقالات مشابهة

خروج كامل لكهرباء عدن عن الخدمة والاحتجاجات تعزل أهم مدنها

خرجت محطات الكهرباء في عدن المحتلة صباح اليوم الاثنين عن العمل بشكل كامل بسبب خلل فني. وقالت مصادر اعلامية ان محطة الرئيس التي كانت الوحيدة تعمل خرجت عن العمل وتوقفت.

وكانت خرجت امس وصباح اليوم مظاهرات احتجاجية شعبية غاضبة هتف فيها المتظاهرون “برع برع يا وليدي.. برع برع ياوليدي”.

والمرتزق الوليدي هو مدير عام كهرباء/عدن فاسد فاشل،، اشترى عدد 2 فلل في أكبر حي راقي في القاهرة، ومتهم بسرقة 3 مليون دولار قيمة قطع غيار لمحطات التوليدفي عدن، وكدلك متهم بشراء وقود تالف نتج عنه إيقاف كثير من محطات الكهرباء في عدن وبشكل متعمد بملايين الدولارات وبالتواطئ مع محافظ عدن المعين من قبل العدوان المرتزق احمد احمد لملس.

الاحتجاجات تعزل أهم مدينة في عدن

قام محتجون غاضبون بعزل مدينة كريتر في عدن المحتلة واغلاق مخارج ومداخل المدينة. وافادت مصادر اعلامية بتكدس عشرات السيارات من جولة عدن مول حيث قام محتجين باغلاق الطرقات ومنعهم من الدخول واغلقوا طريق العقبة ومنعوا الدخول والخروج لمدينة كريتر.

واشارت المصادر بأن الاحتجاجات بكريتر تتركز عند جولة عدن مول وامام ساحة البنوك وبطريق العقبة. وفجرت أزمات الكهرباء التي تشهدها المحافظات الجنوبية المحتلة موجة احتجاجات شعبية واسعة في مدينة عدن وفي محافظات أخرى.

ورغم اتساع السخط الشعبي لم تلتفت حكومة المرتزق بن مبارك ولا مجلس العليمي المشكل من الرياض لمعاناة الملايين من ابناء تلك المحافظات الساحلية، وكأن الأمر لا يعنيهم، وعوضاً عن حلحلة ملف الكهرباء المشكلة التي يعاني فيها المواطنين من صيف لاهب يؤكد إمعانها في تلك المعاناة ووقوفها وراء حرب الخدمات.