المشهد اليمني الأول/

أثار ظهور شجرة “دم الأخوين”- التي تعد من أهم ما يميز جزيرة أرخبيل سقطرى اليمنية- في شوارع مدينة دبي، غضبا واستهجانا لدى الناشطين اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اتهموا دولة الإمارات بسرقة الأشجار المعمّرة والنادرة من جزيرة سقطرى اليمنية، وذلك عبر وسم #الإمارات_تسرق_دم_الأخوين.
 
وفي هذا السياق، قال الناشط والأكاديمي اليمني حسين اليافعي “إن الإمارات تنهب شجرة “دم الأخوين” النادرة من جزيرة سقطرى وتنقلها إلى شوارع أبو ظبي، وما تقوم به الإمارات في اليمن هي تصرفات “محتل””.

بدوره قال الناشط اليمني عباس الضالعي “إن الإمارات تتصرف كمحتل لليمن، والسعودية تتحمل تصرفات الإمارات في اليمن، بريطانيا احتلت جنوب اليمن 128 عاما ولم تفكر بسرقة ونهب شجرة “دم الأخوين” من جزيرة سقطرى كما فعلت الإمارات التي جاءت مدعية تحرير اليمن من الانقلاب”.

حساب “معتز اليمني” على موقع “تويتر”، قال”أول سرقاتهم من سقطرى أشجار دم الأخوين”، مشيرا إلى الإمارات والدور المشبوه فيما يسمى “التحالف العربي”.

بدوره قال الناشط والحقوقي اليمني خالد الآنسي “إن أشجار دم الأخوين النادرة أصبحت تتزين بها شوارع دبي، بعد أن سرقتها الإمارات من سقطرى”.

أما الناشط إبراهيم الكتبي فقال “من أولويات الإحتلال الاماراتي لليمن صناعة وتدريب المليشيات وفتح السجون السرية وممارسة التعذيب واحتلال الموانئ ونهب الاشجار والطيور النادرة والجزر المحمية ومحاولة إعادة حكم صالح لما يسمى بالشمال وتمزيق اليمن”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا