مقالات مشابهة

خلافات بين المرتزقة في المعافر بتعز تؤدي بحياة قيادي كبير في صفوفهم

المشهد اليمني الأول / 

قال شهود عيان ان اشتباكات مسلحة نشبت اليوم الخميس بين مرتزقة العدوان في سوق النشمة بمديرية المعافر في تعز اسفرت عن مقتل الداعشي عصام السباي .

وقال الشهود ان الاشتباكات حدثت بين المرتزقة بسبب ورادات السوق حيث يريد الداعشي “عصام السبأي” أخذها بينما يريدمدير المديرية  التحكم بها في صالحه الشخصي وتطورت الخلافات مؤدية الى اطلاق النار التي قضت على الداعشي “السبأي”.

وقال مصدر أخر إن مسلحين اغتالوا عصام السبئي ضابط في اللواء 35 مدرع وسائق موتور في مدينة النشمة على خلفية ضرائب الأسواق “.

وقال المصدر ان احد قادة اللواء 35 مدرع ويدعى عصام السبئي “من أبناء منطقة المسراخ مدريرية صبر” كان قد سيطر على سوق القات في النشمة قبل أسبوع مما أثار حفيظة مدير المديرية واعترض على تصرفات السبئي وحدثت بينهما اشتباكات مسلحة قبل يومين ،للتجدد الاشتباكات اليوم بعد نباء اغتيال السبئي.

وأضاف المصدر ان المسلحين الذين قاموا باغتيال السبئي تابعين لشخص يدعی حمدي السوائي والذي يقوم بمساندة مدير المديرية ضد السبئي

وبحسب المصدر فقد توافد العشرات من أبناء المسراخ الى مدينة النشمة وقاموا بقطع خط تعز النشمة وخط الأحد النشمة، كما تحاول قوات من اللواء 35 اقتحام قرية حميد السوائي.

وأوضح المصدر ان طريق التربة النشمة ومحاصرة المواطنين داخل السوق .. لافتا إلی أن الاشتباكات دفعت اصحاب المحلات التجارية في النشمة الی اغلاق محلاتهم وتسببت بحالة من الذعر في صفوف ابناء المنطقة.

وتأتي تلك الخلافات نتيجة الأطماع والمصالح التي دفعت المرتزقة والمنافقين الى ارعاب الناس وتخويفهم والتسلط على حقوقهم في ظل انقلات أمني وانتشار المليشيات المسلحة التي يدعمها العدوان لزعزعة الأمن والإستقرار والنيل من اليمنيين.

  • كلمات مفتاحية
  • تعز