المشهد اليمني الأول/

 

نفى عضو المكتب السياسي لأنصارالله، سليم المغلس، ما تناولته وسائل إعلام تابعة للعدوان السعودي الأمريكي، عن تقديم المبعوث الأممي إلى اليمن أي عرض بخصوص الأوضاع في محافظة الحديدة.

 

وقال المغلس في منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “:ليس صحيحا ماتم نشره في قناة العربية و بعض مواقع المرتزقة من عرض المبعوث اي شيء بخصوص الحديدة اطلاقا ، وماهذه الاكاذيب الا في اطار اجندة دول العدوان الاعلامية المواكبة لتصعيدها في الساحل الغربي”.

 

وأكد المغلس، أن لا علاقة لزيارة المبعوث الأممي بالأوضاع في محافظة الحديدة لا من قريب ولا من بعيد”، لافتاً إلى أن الحديدة لا تحتاج الى حماية اممية بل محمية برجالها ورجال اليمن الاحرار والاشداء الذين تقاطروا من كل ارجاء البلد للدفاع عنها الى جانب ابناءها الشرفاء.

 

وإشار إلى أن زيارة المبعوث تاتي في محاولة للاطلاع عن قرب على رؤية صنعاء حول الاطار العام الذي يسعى الى اخراجه بالصورة النهائية ليتمكن من تقديمه الى مجلس الامن.

 

وكان قد قال عضو المكتب السياسي لأنصار الله، عبد الوهاب المحبشي في تصريحات لقناة الميادين، ” أن على المبعوث الاممي أن يفرض حواراً بين صنعاء والرياض، مشيراً أن أعلان المبعوث الأممي أنه حريص على تقديم حل أمني سياسي وعسكري ” كاشفاً ، ” أن المبعوث الأممي أرسل برقية تعزية بالشهيد الصماد وطلب ألا تعلم بها السعودية ”.

 

من جانبه اشترط رئيس اللجنة الثورية العليا، محمد علي الحوثي، أن يقوم المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث الذي يزور صنعاء حالياً ، بتأمين دفع مرتبات موظفي الدولة قبل أي نقاش. 

 

وكان مارتن غريفيث، وصل أمس السبت، العاصمة صنعاء، للقاء بقيادات انصار الله بشأن استئناف المفاوضات السياسية اليمنية ، حيث التقى المبعوث الاممي، اليوم الاحد، وزير الخارجية بصنعاء، هشام شرف، مؤكد المبعوث أن الحل السياسي هو الخيار الوحيد والذي سيساهم في إنهاء الكارثة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني “.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا