المشهد اليمني الأول/

 

ان تجاوز رؤية اتفاق السلام العادل والمنصف لشعبنا وتسوية الخلاف بين اليمنيين بارادة يمنية خالصة دون تدخل خارجي, الى البحث عن استسلام اليمنيين, ممثلين في القياده الثورية والرسمية في صنعاء صار امر من محال المحال, من الشعب بختلف مشاربه, الذي قدم ويقدم وسيقدم الالاف من الشهداء في الجبهات, وارتكبت بحقه الالاف الجرائم, وصبر وصمد بقناعة ان السلامى والامان والخير والكرامى والامن والاستقرار امام ما يتجلى من حقد وخبث واطماع التحالف لا ياتي بالاستسلام, وانما تعبئه خيار الميدان من يجلب اتفاق سلام عادل ومنصف ويترك لليمنيين شأنهم, بما يمكنهم من تسويه خلافاتهم وازماتهم.

 

و موقف قيادة الثورة والقيادة السياسية سيكون تعبيرا عن موقف شعبي يشكل رافعه قوية ومنصة متقدمة لموقف وقرار قيادة الثورة والقيادة السياسية المفوضة بتقدير المواقف.
**
ايضا الامر نفسه امتد الى الشارع والنخب والقوى في المحافظات الجنوبية التي وقعت ضحية خديعة التحالف و صارت ترى اليوم ان انقاذ الوضع فيها وسلامة الوطن من اطماع التحالف وخلاص ابناءها من نير واقع الجحيم الذي صنعه بعد ثلاث سنوات ونصف انضجت القناعات, انه لن يكون ذلك الخلاص الا بالرهان على الثوره بقياده انصار الله كونهم الامل الوحيد لليمن باكمله عاجل ام اجلا وهذا يجعل موقفهم يصب في دعم موقف قيادة الثورة الرافضين للاستسلام.

 

بمعنى ان قرار المواجهة لم يعد قناعة برؤية يؤمن بها فرد او جماعة, بل صارت رؤية وطنية عليها اجماع للموقف وخارطه طريق واستراتيجيات مصير بدعم كامل للقيادة طريق يؤمن به السواد الاعظم من الشعب ونخبة الفاعلة على امتداد الجغرافيا اليمنية.
****
من سبقك لم يكن فشله عجزا في ذاته وانه اقل ذكاء وحيلة بل هوالواقع الذي يفرض المسارات والمألات وانه ما من طريق غير رؤيه اتفاق السلام العادل والمنصف لليمنيين الذي يحفظ السياده والاستقلال والكرامة والحقوق العامة والخاصة وتسوية داخلية بارادة يمنية خالصة دون تدخل خارجي.

 

وهذه الطريق تحتاج لاثبات صدق النوايا والايمان باخلاق وقيم الاحترام للذات من اي مبعوث وسلامة ارادته وقناعاته وقدرته في اتخاذ قرار شجاع بالمضي فيها كمبعوث ووسيط ليجد التعاون المطلوب لنجاحة والامتحان يبداء بفتح المواني والمطارات امام السلع التجارية والمساعدات الاغاثية والدوائية وحركة سفر اليمنيين كملف انساني واولوية رئيسية ليست محل اختلاف بل تستخدم كاداة حرب من التحالف.

 

صحيح الاوضاع قاسية ومأسوية جد التي يمر بها اليمنيين, لكن ذلك لا يعني انهم سوف يستسلمون وانه لم يعد امامهم خيارات بل لديهم خياراتهم, والظروف والمتغيرات وافرازات المراحل السابقة لصالحهم وهذه حرب فرضت عليهم والمستقبل والمصير قرارة بيدهم , كاصحاب قضية عادلة في ارض وحضارات تنتمي اليهم وينتمون اليها منذ الالاف السنين وهي لهم ,بغض النظر عن الازاحات و تموج الجغرافيا العسكرية.
ــــــــــــــــــــــــــــ
حميد القطواني

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا