المشهد اليمني الأول/

 

فجرت القوات الجوية والدفاع الجوي اليمنية اليوم الخميس 26 يوليو 2018م مفاجئة من العيار الثقيل بإزاحة الستار عن طائرة مسيرة بعيدة المدى طراز الصماد3 معلنة إستهداف عاصمة دويلة الإمارات أبو ظبي بعدد من الغارات.

 

وأعلن مصدر في سلاح الجو المسير إزحة الستار عن منظومة جديدة من طراز #صماد3.

 

وأكد المصدر بأن سلاح الجو المسير شن عدة غارات على مطار أبوظبي الدولي بطائرة طراز صماد3 المُسيَّرة.

 

وفي أول ردة فعل إماراتية إعترفت إدارة مطار أبوظبي بالصفعة، عازية الأمر بما أسمته حادثاً، مضيفةً إنها تتابع التطورات عن كثب بالتعاون مع السلطات المختصة.

 

وأكدت مصادر ملاحية قبل قليل تعطل حركة الملاحة الجوية من وإلى مطار أبو ظبي الدولي.

 

وتعد العملية هي الثانية من حيث مدى الطائرات بدون طيار اليمنية بعد إستهداف خزانات أرامكو في العاصمة السعودية الرياض الأسبوع الفائت بطائرة طراز الصماد2، وتعد ثالث عملية تستهدف أبو ظبي، بعد إستهدافها بصاروخ كروز نهاية العام المنصرم، وصاروخ آخر طراز بركانH2 قبل عام.

 

وبهذا الإنجاز والتطور النوعي دخلت اليمن مرحلة جديدة فاتحة الباب على مصراعيه لمزيد من المفاجئات الكبرى على الصعيد العملياتي والميداني ما يجبر تحالف العدوان على وقف عدوانه وحصاره قبل أن تجبره القوات اليمنية على التوقف تحت وقع الضربات الإستراتيجية المؤلمة.

 

كما يأتي هذا الإنجاز بعد ساعات قليلة على إستهداف بارجة عسكرية وزورق حربي تابعان للعدوان بعمليات نوعية نفذتها القوات البحرية والدفاع الساحلي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا