المشهد اليمني الأول/

 

عقد بصنعاء مؤتمر صحفي لأبناء المحافظات الجنوبية المحتلة، حول مشاورات السويد وتفويض أبناء المحافظات الجنوبية للوفد الوطني في مشاورات السويد.

 

ودعا المتحدثون الوفد الوطني، لإدراج قضية المهجرين قسرا من المحافظات الجنوبية والشرقية ضمن مشاورات السويد وصولا إلى رفع الظلم عنهم وفقا للقوانين والأنظمة الدولية.

 

وطالب البيان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث بالعمل على إيقاف عمليات الإعدامات الميدانية والاغتيالات والاختطافات والإنتهاكات التي يتعرض لها أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية من قبل مليشيات الحزام الأمني والنخب الشبوانية والحضرمية والسقطرية والجيش السعودي خاصة في المهرة وسقطرى.

 

وطالب البيان بإغلاق المعتقلات والسجون السرية في المحافظات المحتلة وإطلاق سراح المعتقلين والمخفيين قسرا وسحب المليشيات التابعة لدول العدوان الإماراتي السعودي وإحالتهم إلى محكمة الجنايات الدولية لجرائم الإبادة الجماعية.

 

وأكد البيان أهمية إعادة الأموال والمساكن والأراضي التي نهبتها مليشيات ما يسمى بالحزام الأمني. داعياً لخروج القوات الأجنبية من الأراضي اليمنية دون قيد أو شرط باعتبار تواجدها على أرض اليمن انتهاكا للسيادة اليمنية والقانون الدولي وتحميلهم كامل المسؤولية بما لحق بأبناء اليمن من جرائم وتدمير للبنية التحتية وإنتهاكا للأعراض.

 

وحث البيان الوفد الوطني على أن تتضمن مشاورات السويد، وقف شامل للحرب العدوانية على اليمن، وخروج القوات الأجنبية من تحالف العدوان وأدواته من الأراضي الجنوبية وإغلاق كافة السجون والمعتقلات السرية والعلنية وإطلاق جميع المعتقلين.

 

وجدد البيان تأكيد أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية للوفد الوطني، في أن تتضمن المشاورات أيضا إنهاء الحصار عن المحافظات الجنوبية خاصة وكافة المحافظات اليمنية برا وبحرا وجوا، والعمل على وقف دعم دول العدوان لأي مليشيات أو جماعات إرهابية وتمكين أبناء المحافظات الجنوبية من إدارة محافظاتهم بعيدا عن الوصاية والهيمنة والإحتلال .

 

لتحميل نص بيان أبناء المحافظات الجنوبية من الرابط ye1.page.link/gnop