مقالات مشابهة

وزير النفط أحمد عبدالله دارس يلتقي القائم بأعمال مدير مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن

المشهد اليمني الأول/

ناقش وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس خلال لقائه اليوم القائم بأعمال مدير مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن أيمن مكي ، تداعيات احتجاز سفن المشتقات النفطية على الأوضاع الإنسانية في اليمن.

وتطرق اللقاء إلى الممارسات التعسفية التي يقوم بها تحالف العدوان، بمنع دخول السفن النفطية والغذائية والإيوائية رغم حصولها على تراخيص من قبل الأمم المتحدة.

وفي اللقاء استهجن وزير النفط والمعادن استمرار دول العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية، ما يتسبب ذلك بأزمات واختناقات تموينية، تضاعف من معاناة المواطنين وتؤثر سلباً على الجوانب الانسانية والقطاعات الحيوية في البلاد.

وجدد المطالبة للأمم المتحدة بالضغط على تحالف العدوان بعدم احتجاز السفن النفطية والغازية وتسهيل اجراءات دخولها إلى ميناء الحديدة.

من جانبه أكد المسئول الأممي الاستعداد بذل مزيد من الجهود للإفراج عن السفن المحتجزة بما يسهم في تلبية احتياجات المواطنين من مادة الغاز والتخفيف من معاناتهم.

حضر اللقاء المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية ياسر عبداله الواحدي، ونائب المدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للغاز محمد القديمي.