مقالات مشابهة

المغرب تهزم بلجيكا.. أسود الأطلس تصعق الشياطين الحمر بهدفين وتقترب من التأهل لثمن النهائي

تغلب أسود الأطلس على الشياطين الحمر بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، لحساب المرحلة الثانية من المجموعة السادسة لمونديال قطر.

وأزاح منتخب المغرب نظيره البلجيكي عن الصدارة، وارتقى للصدارة برصيد 4 نقاط، وجاء منتخب بلجيكا ثانيا برصيد 3 نقاط، ويلتقي الليلة منتخب كرواتيا مع منتخب كندا.

وأحرز عبد الحميد صابري هدف المباراة الأول في الدقيقة 73 من ركلة ركنية خدعت حارس مرمى ريال مدريد تيبوكورتوا واستقرت في شباكه.

وجاء الهدف الأول بصورة مشابهة جدا لهدف ملغي للنجم حكيم زياش في نهاية الشوط الأول، حيث شهدت الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل لهذا الشوط لقطة مؤلمة لمنتخب “أسود قرطاج”.

وأحرز زياش، نجم تشلسي الإنكليزي، هدفا في شباك كورتوا، لتنطلق الأفراح في الملعب وفي مدرجات ملعب “الثمامة” التي احتشدت بالجماهير العربية. لكن حكم المباراة، المكسيكي سيزار راموس، استدعي إلى شاشة تقنية الحكم المساعد، “الفار”، ليراجع الهدف، ويقرر إلغاءه بعد ثوان.

واستغرب مراقبون استدعاء الحكم لأخذ قراره في الهدف الذي ألغي بدافع التسلل، وهو أمر يحسم من غرفة الفار، وليس بأخذ رأي الحكم. لكن الإعادة التلفزيونية أظهرت أن زياش لم يكن متسللا وأن إلغاء الهدف جاء بسبب تداخل زميله “المتسلل” رومان سايس، وهو الذي أعاق رؤية كورتوا للكرة.

ونجح المنتخب المغربي بقيادة مدربه وليد الركراكي في امتصاص الهجوم البلجيكي بعد الهدف الأول، قبل تعزيزه بالثاني في الثواني الأخيرة من عمر المباراة.

ويتصدر المغرب المجموعة برصيد 4 نقاط، قبل بلجيكا (3 نقاط) بعد جولتين، فيما تلتقي كرواتيا (نقطة واحدة) وكندا (صفر) في وقت لاحق اليوم الأحد.