مقالات مشابهة

ضحايا الشتاء الأوروبي سيتجاوز ضحايا الحرب الأوكرانية

تزعم مجلة الإيكونوميست أن الزيادة الحادة في أسعار الطاقة بسبب الحرب في أوكرانيا ستؤدي إلى تجاوز عدد ضحايا برد الشتاء عدد الجنود الذين قتلوا في الحرب الحالية.

زعمت مجلة الإيكونوميست في تقرير لها أنه مع بداية فصل الشتاء وزيادة أسعار الطاقة في الاتحاد الأوروبي، سيكون عدد ضحايا البرد الحارق في القارة الخضراء أكثر من الجنود الذين لقوا مصرعهم. في أوكرانيا حتى الآن في الحرب، والموقع الإخباري الفرنسي “أتلانتيكو”، حول هذا التقرير أجرى مقابلات مع العديد من الاقتصاديين.

في هذا التقرير، سأل أتلانتيكو رأي الفيلسوف البلجيكي داريو جودفريدي وطرح السؤال، “على أي أساس قام الخبير الاقتصادي بمثل هذا التنبؤ؟” جودفريدي: البرد قاتل وقد نسينا ذلك. ونحن نعيش في مناطق لم تشارك في الحرب منذ عام 1945 ونحن في دول معتادة على وفرة الطاقة.

لكن الحقيقة تبقى: البرد يقتل الناس. أدى انفجار أسعار الطاقة في أعقاب الحرب في أوكرانيا، والأسوأ من ذلك، سياسات دعاة حماية البيئة المتحمسين في مجال الطاقة، والتي تم تطبيقها في أوروبا منذ 20 عامًا، إلى قيام مئات الملايين من الأوروبيين بالحد من استهلاكهم للطاقة وخاصة في الولايات المتحدة.

وأضاف: مع الأسعار التي نراها الآن، توقعت الإيكونوميست أنه إضافة إلى متوسط ​​الوفيات من 2015 إلى 2019، سيموت نحو 147 ألف شخص إضافي في أوروبا بسبب البرد. إذا كان لدينا شتاء معتدل، فإن هذا الرقم سينخفض ​​إلى 79 ألف طن، وإذا كان صعبًا، فإن الرقم سيصل إلى 185 ألف طن.

وحتى الآن، قُتل 60 ألف جندي في أوكرانيا. بعبارة أخرى، حتى في أفضل السيناريوهات (شتاء معتدل)، سيؤدي الارتفاع الصاروخي في أسعار الطاقة إلى مقتل أشخاص أكثر من الجنود الذين قتلوا في أوكرانيا.

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعمليات عسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير (5 مارس 1400). وبعد هذا الإجراء، فرضت الدول الغربية عقوبات واسعة النطاق على موسكو، كما خفض الكرملين صادراته من الغاز إلى أوروبا ردًا على ذلك.

ونتيجة لهذا الإجراء، يواجه الأوروبيون، الذين ليس لديهم بديل مناسب للوقود الروسي، منذ فترة طويلة مصدر قلق يسمى الشتاء البارد، والآن في بداية موسم البرد، يواجهون بشكل مباشر أزمة طاقة حادة.