مقالات مشابهة

قائد المقاومة الجنوبية يدشن ثورة ضد التحالف واللواء الرويشان يتوعد التحالف: الخيار العسكري لكسر الحصار قائم

أكد قائد ما يعرف بالمقاومة الجنوبية في عدن أبو همام اليافعي أن التحالف مسؤول عن ما آلت إليه الأوضاع في المناطق الجنوبية، من تجويع وتمكين للفساد، مشيرا إلى أن التنازلات لا تجدي.

وقال أبو همام إن الحياة في المناطق الجنوبية سيئة، حيث لا رواتب ولا خدمات ولا حياة كريمة. وأضاف: لا هم اعطونا هذه الأشياء لنعيش عيش محترم، ولا أعطونا دولة، جوعتونا.

وخاطب أبو همام اليافعي دول التحالف قائلا: أنتم مسؤولون مسؤولية تامة عن هذا الأمر ولستم ببعيدين عنه، متسائلا: من يمول هذه الحكومة الفاسدة، ومن أتى برشاد العليمي.

وكشف أبو همام أن عيدروس الزبيدي قدم تنازلات لكنه الآن تحت الإقامة الجبرية. وقال: يعود عيدروس الزبيدي وبعدها نعرف مالنا وما علينا، من يحبنا نحبه ومن لا يحبنا لا نحبه، يقع شرعية، تحالف، انتقالي، من ماكان.

اللواء الرويشان: الخيار العسكري لكسر الحصار قائم

من جانبه، أكد نائب رئيس وزراء حكومة صنعاء، اللواء جلال الرويشان، أن الخيار العسكري قائم لكسر الحرب الاقتصادية وكسر الحصار الذي يفرضه التحالف على المطارات والموانئ اليمنية.

وقال نائب رئيس وزراء صنعاء لشؤون الدفاع والأمن، إن أهداف حرب التحالف “لاتزال قائمة رغم الهدن الأممية وحالة اللاسلم واللاحرب التي وصلنا اليها من خلال الاحتلال للأرض والحرب الاقتصادية والحصار على المطارات والموانئ”.

وتوعد اللواء الرويشان بأن خياراتهم مفتوحة في مواجهة التحالف “لاستعادة الحقوق وهذه الخيارات تنطلق من كون الشعب اليمني في موقف الدفاع عن النفس”، موجهة رسالة للتحالف قائلا: “هزيمة الشعب اليمني عبر الحصار والحرب الاقتصادية اضغاث أحلام وعلى تحالف العدوان ان يفيق من أحلامه تلك”، وفق تصريحه لـ”قناة المسيرة”.