مقالات مشابهة

الإمارات شاركت في الفتوحات الإسلامية.. حديث خلفان يثير موجة من السخرية

لاقى حديث المطبع الاماراتي ضاحي خلفان لاحد القنوات مدعيا مشاركة الاماراتيين في الفتوحات الإسلامية موجة سخرية كبيرة وردود أفعال متباينة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الناشطون في ردودهم على مواقع التواصل الاجتماعي لم نسمع او نقراء مثل هذا الكلام الاخرق عن دولة الامارات عمرها كم 30 او 40 سنه والجنوب كان يسمى يمن او حضرموت فكيف شارك الامارتيون والجنوبيون في الفتوحات الاسلامية.

ناشط اخر قال: هذا المخرف مجرد حذاء في قدم إسرائيل.. متى شارك ضاحي خلفان الفتوحات الإسلامية؟ اذا كانت الإمارات قبل عام 1971م محد يدري عنها والجعاربة القومجية كانوا يقتلون الحضارم اذا قالوا نحن حضارم ولسنا يمنيين وحققوا الوحدة بقتل كل من قال لهم لا واليوم يقتلون كل من يقول لهم الوحدة.

وقال ناشط : ضاحي خلفان يؤكد دعم الإمارات لتقسيم اليمن مجددًا، ليسهل ابتلاعها من الإمارات ونهب خيراتها، مبرّرًا ذلك بأن هذه هو الأصل تاريخيًا! ولو احتكمنا لمنطق التاريخ.. لوجب إعادة الإمارات لسلطنة عُمان التي كانت تابعة لها. فيما اعتبر ناشط حديث خلفان بالخرافة فخلفان يقول الجنوب تاريخياً شارك معنا في الفتوحات الاسلامة على اساس الامارات كانت تقود فتح الاندلس.

وكان خلفان في حديثه لاحد القنوات التلفزيونية ادعى ان الجنوبيين شاركوا الى جانب الاماراتيين في الفتوحات الإسلامية.. وقال خلفان خلال حديثه انه يدعم انفصال جنوب اليمن عن شماله.

يذكر ان حديث خلفان اتى بعد شهرين من اعتراض شاب يمني ضاحي خلفان في احد شوراع المانيا وصرخ في وجه ضاحي خلفان بلدي متضررة من أفعالكم.