مقالات مشابهة

ثورة عدن.. تواصل الاحتجاجات المنددة بتدهور الوضع الاقتصادي ودعوة لتظاهرات حاشدة في تعز

تواصلت الاحتجاجات الشعبية في مديريات محافظة عدن لليوم الرابع على التوالي، تنديداً بالانهيار الاقتصادي وتردي الوضع المعيشي وتدهور الخدمات وانقطاع التيار الكهربائي.

وقطع المحتجون، مساء الجمعة، شوارع رئيسية في مديريات المنصورة وخور مكسر وأحرقوا إطارات السيارات ورددوا هتافات مطالبة برحيل التحالف وحكومة معين.

وتأتي هذه الاحتجاجات في ظل وضع كارثي تعيشه مدينة عدن وكل المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف، نتيجة انهيار العملة المحلية ووصول سعر صرف الدولار الواحد إلى أكثر من 1400ريال، وارتفاع أسعار الغذائية والاستهلاكية بشكل مخيف على إثر ذلك، مادفع بالمواطنين إلى تنظيم احتجاجات ضد الحكومة والتحالف.

وفي ذات السياق نفذ ناشطون وصحفيون حملة إعلامية في مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان “طرد التحالف مطلب شعبي”، رداً على سياسات التحالف التي أوصلت المحافظات التي تحت سيطرتها إلى أوضاع كارثية.

دعوة لتظاهرات حاشدة في تعز

هذا ودعا ناشطون من أبناء محافظة تعز إلى الخروج في تظاهرات غاضبة صباح يوم السبت في شارع جمال، تنديداً بتدهور العملة والاقتصاد الوطني وسياسة تجويع الشعب اليمني التي يمارسها التحالف السعودي الإماراتي.

وتأتي هذه الدعوات بالتزامن مع غضب شعبي واسع في مختلف المحافظات الجنوبية نتيجة لتردي الوضع المعيشي للمواطنين نتيجة لسياسة التجويع التي يقف خلفها التحالف كما يعبر المتظاهرون.