مقالات مشابهة

موانئ البحر الأحمر تطالب بتنفيذ مشاريع اتفاقية ستوكهولم بشأن ميناء الحديدة

ناقش نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، زيد الوشلي، مع رئيس المكتب الفرعي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الحديدة، هيما خادكا، اليوم التسهيلات التي تقدّمها المؤسسة للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

وتطرق اللقاء إلى أسباب تأخر تنفيذ المشاريع والاحتياجات الضرورية التي التزم بها البرنامج الإنمائي في اتفاقية ستوكهولم بشأن ميناء الحديدة الذي تعرض لتدمير ممنهج من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

وأكد الوشلي، أن المؤسسة باتت أكثر من أي وقت مضى في حاجة ماسة لتوفير المعدات التي تم تدميرها، ومنها الأجهزة والمعدات الخفيفة والثقيلة وصيانة المعدات الكهربائية وتوفير قطع الغيار للمعدات والآليات ورفد الميناء بالكرينات الجسرية وقوارب الإرشاد والمساعدات الملاحية للقناة الملاحية. وأوضح أن مؤسسة موانئ البحر الأحمر تُعول على تنفيذ المشاريع المتفق عليها والالتزام بالمصفوفة المزّمنة لتنفيذها بما يكفل استعادة ميناء الحديدة لنشاطه.

بدوره أكد رئيس المكتب الفرعي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، العمل على الإيفاء بما تم الالتزام به وفق المتاح وبحسب البرنامج الزمني المعد لتلك المشاريع. وعبر عن التقدير للفرق الفنية بالمؤسسة وفريق الاتصال على مساعدة البرنامج بشأن تلك المشاريع التي أشار إلى أن البرنامج يدرك أن هناك تأخير بخصوص تنفيذها.

حضر الاجتماع مدير مكتب رئيس المؤسسة نبيل المزجاجي ومديرا العمليات البحرية القبطان محمد السايس والمشتريات والمخازن أحمد سالم والسلامة والأمن الصناعي بندر شارة والمتابعة إبراهيم إسحاق وكبير المهندسين مهند النابهي. عقب ذلك زار رئيس المكتب الفرعي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالحديدة وعدد من أعضاء فريق الاتصال في المؤسسة أرصفة ميناء الحديدة.