مقالات مشابهة

تركيا الدولة الوظيفية لليهود والغرب من السلطنة العثمانية الى تركيا اتاتورك ومندريس وتركيا اردوغان تترنح بصعود اليمين العنصري التركي و”اربكان” قال كلمته ومضى: “اردوغان” صهيوني

“خاص”

عنصرية متوحشة

بالأمس الثلاثاء 14محرم 1445 هجرية 1 أغسطس 2023م تدوال الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي  مقطع فيديو لمجموعة من الاتراك بالاعتداء المتوحش  على المواطن اليمني “فراس النهاري”، في مجمع كريستال التجاري -منطقة اسنيورت- اسطنبول، على خلفية شجار بين طفل يمني “ابن فراس النهاري” وطفل تركي تطور الى عنصرية متوحشه تركية واعتداء جماعي  على المواطن اليمني العربي وبعنصرية اكثر توحشاً تجلت بتصرف الشرطة التركية بتوقيف المواطن اليمني وترك العصابة العنصرية التركية المتوحشه.

وينحسب ذلك على كل مواطن عربي في تركيا من سوريا والكويت والخليج عامة كحقد عنصري تركي على العرب بالرغم من ان معظم المواطنيين العرب في تركيا هم من الخونج العرب الموالين للحزب الحاكم العدالة والتنمية وزعيمه اردوغان، ولم يشفع للخونج العرب كل ما فعلوه من اجل تركيا بنقل عشرات المليارات الى تركيا وخيانة اوطانهم العربية وتكفير ابناء جلدتهم في سوريا اليمن ليبيا والسودان من اجل سراب استعماري صهيوني اسموه الخلافة الاخوانية الموعودة صهيونيا امريكيا.

والتي بشر بها الزنداني من ساحة التغيير صنعاء عام 2011م ووبالتوازي مع تنامي العنصرية القومية التركية ضد المواطن العربي تُنفذ حملة ممنهجة تتمثل بازالة الحرف العربي من لوحات المحلات التجارية في  شوراع تركيا  امام صمت  مشبوه لاردوغان وحزبه الحاكم بل ان الحكومة التركية انشئت 39 مركزاً في اسطنبول فقط لترحيل العرب وبخطاب عنصري قومي  وهم من احتلوا الوطن العربي باسم الإسلام حوالي 400 عام.

من الخيانة ماذل!

الخونج العرب وخاصة من أبناء جلدتنا افراد وأحزاب ومعهم مغتصب صفة السفير اليمني في تركيا وحيال العنصرية القومية الطورانية التركية المهينة بحق المواطن اليمني، فهم بخطاب الهوان والذل ومطالبة ولي امرهم “بابا رجب اردوغان” باتخاذ الإجراءات القانونية وعدم التكرار، والتكرار مستمر وسيستمر..

وعلى النقيض من ذلك يمن العزة والكرامة صنعاء عبر الاستاذ/ حسين العزي نائب وزير الخارجية بعث برسالة احتجاج الى تركيا جراء ما يتعرض له حملة الجنسية اليمنية المقيمين على أراضيها من مضايقات غير مبررة، واكد حسين العزي على إصرار صنعاء بضرورة محاسبة الجناة جميع المعتدين على المواطن اليمني وإنزال أشد العقوبات الرادعة بحقهم.

سراب صهيوني استعماري

بزوال الاتحاد السوفيتي والكتلة الاشتراكية اوروبا الشرقية عام 1990م، انتقلت تركيا الدولة الوظيفية نحو الديار الإسلامية والوطن العربي الأنظمة الوطنية الجمهورية لاضعافها واستنزافها ونهبها ونشر الفتن والحروب والعنصرية والتكفير للتمزيق والتقسيم بعد ماسمي بالربيع اللاعربي 2011م  مقابل وعد استعماري يهودي وهمي بسراب الخرافة الخونجية من تونس لليمن والساحل الغربي للبحر الاحمر الحجاز وتهامة اليمن والبحر العربي وخليج عدن والخليج.

وبذلك بايع الخونج العرب اردوغان وكان ماكان وبتنامي اليمين العنصري التركي تكون وظيفة تركيا الخونجية قد أوشكت على الانتهاء وربما يتم تقسيم تركيا لاحقاً كما توقع “نجم الدين اربكان عام 1998تقريباً ” والقائل “ان اردوغان تلميذ الرؤية الوطنية التركية تلميذ اربكان ارتدي قميص الصهيونية واصبح نائب الرئيس الأمريكي جورج بوش الابن في المنطقة لتنفيذ مشروع الشرق الأوسط وبعد تقسيم سوريا والعراق واليمن وايران وقتل الشعب الفلسطيني سيتم تقسيم تركيا”.

من الخلافة العصمانية للنجاسة الغربية

الزعيم التركي “عصمت اينونو” رئس الوفد التركي المفاوض في لوزان سويسرا عام 1922م للحصول على استقلال تركيا من الحلفاء بريطانيا وفرنسا المنتصرين في الحرب العالمية الأولى نقل عنه مايلي: (اننا عزمنا على ان ناخذ كل ماعند الغربيين حتى الالتهابات التي في رئتهم  والنجاسات في امعائهم) “المصدر كتاب الغزو الفكري والتيارات المعادية للإسلام للدكتور/علي عبد الستار فتح الله سعيد -مكتبة المعارف – الرياض طبعة 1399 هجرية  – صفحة 116”.

“وعصمت اينونو” هذا هو ضابط في جيش السلطنة العثمانية واحد قيادات الغزو واحتلال اليمن والسلطنة والاحتلال عند الخونج هو خلافة إسلامية وهل سلاطين السلالة العثمانية والحكم بالوراثة هو خلافة واسلامية؟ “وبعد انتهاء وظيفة السلطنة العثمانية تم  التخلص منها في الحرب العالمية الاولى”1914-1918″، وانتهت السلطنة فعلياً بتقسيم تركة الرجل المريض التركي باتفاقية سايكس- بيكو 1916″ بين الحلفاء بريطانيا وفرنسا باحتلال العراق والشام والتقسيم.

وكذلك احتلال اجزاء واسعة من أراضي تركيا من بريطانيا وفرنسا واليونان وايطاليا في عام 1919م وتزعم مصطفى كمال اتاتورك حرب الاستقلال لتحرير الأناضول، وتم طرد قوى الاحتلال في نهاية عام 1922م، وفي 1 نوفمبر 1922 اعلن اتاتورك  إلغاء منصب السلطان العثماني، وترأس عصمت اينونو وفد المفاوضات مع الحلفاء في لوزان سويسرا.

وفي 24 يوليو 1923 تم توقيع معاهدة لوزان الثانية، وبها نالت تركيا الاستقلال والاعتراف الدولي كوريث للسلطنة العثمانية وفي  29 نوفمبر2023م تم اعلان قيام جمهورية اتركيا القومية العلمانية الليبرالية الغربية ووصفها اتاتورك بالدولة التركية الأوروبية، بعد اعلان زوال وانتهاء حكم السلطنة العثمانية الوراثية ونفى سلالة بني عثمان للخارج  وليتم تغريب تركيا بالغاء الحرف العربي واعتماد الحرف اللاتيني  وترجمة القرآن الكريم الى اللغة التركية وامر اتاتورك بقيام الصلاة والاذان باللغة التركية بعد ان كانت باللغة العربية وتولى اتاتورك الرئاسة حتى عام 1938م.

والخلف هو عصمت اينونو ثاني رئيس لتركيا وخلال هذه الفترة انشق اربعة نواب عن حزب الشعب الجمهوري الأتاتوركي هم: عدنان مندريس وجلال بيار وفؤاد كوبرولو ورفيق قورالتان، وأعلنوا تشكيل الحزب الديمقراطي بزعامة عدنان مندريس، والذي أطاح بحكم إينونو في انتخابات عام 1950م. وليتولى جلال بيار رئاسة تركيا و مندريس رئاسة الحكومة حتى عام 1960م.

وخلال هذه الفترة اصبحت تركيا اداة للغرب والصهيونية ضد المعسكر الاشتراكي الاتحاد السوفيتي واوروبا الشرقية وضد حركات التحرر الوطني العربية والنأى عن الصراع العربي – الاسرائيلي حيث انضمت تركيا الى حلف الناتو الاطلسي في فبراير 1952م وبتاريخ 24 فبراير 1955 أسست أمريكا “حلف بغداد” والذي ضم الدول الموالية للغرب الاستعماري وهي: تركيا العراق ايران باكستان وبريطانيا.

وفي عام 1960نفذ انقلاب عسكري وتم  إعدام “عدنان مندريس” بتهمة اعتزام قلب النظام العلماني بعد ما سمح مندريس باعادة الأذان باللغة العربية. وبعد انهيار  المعسكر الاشتراكي الاتحاد السوفيتي وأوروبا الشرقية عام 1990م ظهر مصطلح الشرق الأوسط الكبير المشروع الصهيوني بالقرن ال 21الميلادي  وليتم تدوير تركيا العلمانية الى تركيا الخونجية ثم تركيا اليمين العنصري.

سلطنة عثمانية لليهود

بعد عشرة اشهر من ربيع الاخوان العبري الدموي في الأنظمة الوطنية الجمهورية وبتاريخ 23ديسمبر 2011م وعلى حسابه تويتر غرد “خليفة الاخوان رجب طيب اردوغان” بتغرديين قال في الأولى: “منذو عام 1492م في اواخر القرن الخامس عشر انقذ العثمانيون الاف اليهود الهاربين من اسبانيا اى ان اجدادنا احتضنوا هؤلاء اليهود: وبعد خمس دقائق نشر خليفة اخوان الربيع العبري التغريدة الثانية وقال: “لقد التجأ اليهود القادمين الى اجدادنا مئات السنين لقد تم اسكان اليهود القادمين من اسبانيا في الدولة العثمانية”.

وبالفعل السلطنة العثمانية احتضنت اليهود المطرودين من اوروبا وروسيا القيصرية ومنحتهم جنسية السلطنة العثمانية وتسهيل بيع الأراضي الفلسطينية بالصكوك العثمانية لليهود وتوطينهم في فلسطين المُحتلة ويكفي الاشارة الى ان عدد المستوطنات في فلسطين كان “صفر” وعدد اليهود يقدر  بـ”1500″الف وخمسمائة يهودي عندما احتلت السلطنة العثمانية فلسطين عام 1517م.

وفي عام 1917م، سلم المُتصرفى العثماني “عزت بيك” الـقـدس وفلسطين لقوات الاحتلال البريطاني، وقد بلغ عدد المستوطنين اليهود بالآلاف وعدد المستوطنات “25” مستوطنة يهودية صهيونية منها: مستوطنة ”مكفاإسرائيل” اى امل اسرائيل عام 1878م، ومستوطنة “ريتشوف لتسيون” في عام 1883م، وفي عام 1902م ظهرت أول قرية صهيونية زراعية استيطانية ليهود روسيا القيصرية.

وكذلك احتلت السلطنة العثمانية الوطن العربي بعد معركة مرج دابق عام1516م، وحينها لم يكن هناك وجود للاستعمار الغربي في الوطن العربي ولا حدود ولاتقسيم وعجزت السلطنة عن حماية الوطن العربي فاحتلت اسبانيا وفرنسا وايطاليا المغرب العربي عام 1830 وتقسيمه واحتلت بريطانيا جنوب اليمن عام 1830ثم الخليج ومصر والسودان والتقسيم والنهب وتنصيب حكام عملاء للغرب بل ان السلطنة العثمانية والاستعمار البريطاني في الجنوب اليمني  عدن ولأول مرة في التاريخ و-“بمعاهدة  الانجلو عثمانية”  قسموا اليمن رسميا في عام 1914م.

وقبل اندلاع الحرب العالمية بثلاثة اشهر بالحدود الشطرية المعرفة قبل وحدة 22 مايو 1990م، ثم ماذا حدث للانظمة الوطنية الجمهورية بعد ماسمي ثورات ربيع اخوان الخليفة اردوغان فبراير 2011م وبالرغم من كل ذلك يصر الخونج العرب ان السلطنة العثمانية وعدنان مندريس واردوغان يمثلون الخلافة “الخرافة بالمتأسلمه” الموالية لليهود والاستعمار وبنفس الوقت هم وحوش كاسرة ويكفرون ابناء جلدتهم في الديار الإسلامية من عام تأسيسهم في القاهرة 1928 حتى اليوم اغسطس 2023م.

هم فقط اخوان مسلمين وغيرهم كفار بينما يهود تل ابيب ونصارى الاستعمار وادواتهم مجتمع دولي وشرعية وقريباً سيشرب الاخوان العرب من نفس الكأس وباليمين العنصري التركي والغرب ويهود تل ابيب وأنظمة ملوك خليج التطبيع ولم ولا ولن يتعضوا من تاريخ الماضي والحاضر وربما المستقبل.

ان الله لايهدي القوم الظالمين

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المشهد اليمني الأول
المحرر السياسي
15 محرم 1445 هجرية
2 أغسطس 2023م