مقالات مشابهة

“إسرائيل هيوم” العبرية: تهديد “صنعاء” له آثار اقتصادية كبيرة والتي تؤثر على جيوبنا جميعًا

قالت صحيفة “إسرائيل هيوم” العبرية أن تهديد “صنعاء” تهديد اقتصادي كبير، له العديد من الآثار الاقتصادية، والتي سوف تؤثر على جيوبنا جميعًا.

وأضافت الصحيفة عن كبير الاقتصاديين في شركة BDO: أن تهديد “صنعاء” للنقل البحري إلى “إسرائيل” سوف يؤدي إلى تكلفة اقتصادية باهظة على تكلفة المعيشة وسلسلة التوريد.

وأوضحت “إسرائيل هيوم” عن كبير الاقتصاديين في شركة BDO: أن تأثير التهديد اليمني يتجلى في عدة مستويات اقتصادية، ابرزها امتناع شركات الشحن الأجنبية بشكل كامل عن الوصول إلى الموانئ “الإسرائيلية”، لتجنب المخاطر.

وأكدت الصحيفة أن التهديد من اليمن سوف يؤثر على جيوبنا جميعًا، من خلال ارتفاع أسعار مختلف البضائع، وأسعار المواد الغذائية والمنتجات الاستهلاكية نتيجة إرتفاع التكلفة من نقل المواد الخام.

ورأت الصحيفة أن الضرر الاقتصادي من تهديد اليمن يكمن كذلك في الصناعة الإسرائيلية التي تنتج للأسواق الشرقية، وخاصة الصناعة الكيميائية

هذا ونقلت “إسرائيل هيوم” عن مسؤول في مجال واردات المركبات أن شركات التأمين رفعت أسعار وثائق التأمين ضد المخاطر، وتم تمديد مسار الرحلة، ونتيجة لذلك سترتفع تكلفة النقل، وسترتفع الأسعار على كل سيارة، حسب طرازها

كما نقلت عن نائب الرئيس الأول لشركة “مارش” الفرع الإسرائيلي لأكبر وسيط تأمين في العالم أن تهديد “صنعاء” له تأثير إضافي سيكون على السعر النهائي للمستهلك في “إسرائيل”.

وكان أعلنت القوات المسلحةَ اليمنية، في بيان جديد الساعات الماضية، عن منعِ مرورِ السُّفُنِ المتجهة إلى الكيانِ الصهيونيِّ من أيِّ جنسيةٍ كانتْ، إذا لم يدخلْ لقطاعٍ غزةَ حاجتُهُ من الغذاءِ والدواءٍ وستصبحُ هدفًا مشروعًا لها.