مقالات مشابهة

حماس وحركة الجهاد الإسلامي: قرار اليمن منع أي سفن تبحر إلى كيان العدو الإسرائيلي قرار تأريخي وموقف عربي وإسلامي أصيل ينتصر لدماء شعبنا

في تصريحات صحفية أصدرتها حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وحركة المقاومة الإسلامية حماس، أعربت الحركتان عن تأييدهما وترحيبهما بالقرار الذي أعلنته القوات المسلحة اليمنية بمنع أي سفن تبحر إلى موانئ كيان العدو الإسرائيلي.

وفي بيانها، أشادت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بموقف اليمن الذي يعبر عن تضامنه ودعمه للشعب الفلسطيني في ظل حصار غزة وحرمانها من المواد الحياتية الأساسية.

ورأت حركة الجهاد الإسلامي موقف الشعب اليمني وقيادته وقواته المسلحة موقفا عربيا وإسلاميا أصيلا في لحظة تاريخية. ووصفت القرار اليمني بأنه موقف تاريخي يعكس الانتماء الأصيل للشعب اليمني وقيادته الباسلة.

من جانبها، أعربت حركة المقاومة الإسلامية حماس عن تقديرها لقرار اليمن، واعتبرته قرارًا شجاعًا وجريئًا ينتصر لدماء الشعب الفلسطيني ويواجه العدوان الصهيوني الأمريكي الذي يمعن في حرب الإبادة الجماعية والمجازر ضد كل مقومات الحياة الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وأكدت حماس أهمية تفعيل مقدرات الدول العربية والإسلامية لكسر الحصار عن غزة ووقف المجازر وحرب التجويع التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وفي الختام، أدانت حماس وحركة الجهاد الإسلامي العجز العربي وارتهانه للمواقف الصهيونية والأمريكية، ودعت إلى تحرك فعال من قبل الدول العربية والإسلامية لكسر الحصار عن غزة ومنع إستمرار المجازر وحرب التجويع والتعطيش ووقف العدوان النازي الذي يرتكبه الإحتلال بدعم أمريكي.