مقالات مشابهة

اعتراف أمريكي بإصابة بارجة في البحر الأحمر وبريطانيا تؤكد تدخل بوارجها لانتشال البارجة الأمريكية من الهجوم اليمني

اعترفت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، بإصابة احدى بوارجها في البحر الأحمر بسبب الهجمات اليمنية. ونقلت قناة الـ “سي ان ان” عن مسؤول بوزارة الدفاع الامريكية بأن الهجوم الذي تبنته قوات صنعاء رسميا تم بـ24 طائرة مسيرة إضافة إلى عددا من الصواريخ البالستية وصواريخ كروز.

وكان الجيش الأمريكي افاد في بيان له بأنه تم اعتراض 18 طائرة و3 صواريخ فقط في حين تداول ناشطون صور لإحدى السفن الامريكية خلال اشتعال النيران منها. وحديث البنتاغون يشير إلى ان عددا من الطائرات والصواريخ البالستية والبحرية قد حققت أهدافها بالفعل مع أن واشنطن لم تعلن بعد حجم الاضرار التي لحقت بالمدمرة المستهدفة.

وتعجز المنظومات الدفاعية للمدمرات الامريكية عن اعتراض اكثر من 20 طائرة مسيرة دفعة واحدة فكيف بالصواريخ البالستية والزوارق المسيرة.

بريطانيا تؤكد تدخل بوارجها لانتشال البارجة الأمريكية

بدورها، أكدت بريطانيا، تدخل بوارجها في البحر الأحمر لإنقاذ بارجة أمريكية استهدفتها البحرية اليمنية. وافاد وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس بأن المدمرة ”اتش ام اس دايموند” تدخلت عقب استهداف بارجة أمريكية من قبل من وصفهم بـ”الحوثيين”، موضحا بانها فتحت نيران مدافعها وصواريخ سي فايبر خلال الهجوم.

ولم يكشف شابس تفاصيل أخرى عن الهجوم وحجم الاضرار. وتصريح الوزير البريطاني يؤكد عجز البارجة الامريكية في اعتراض الهجوم الجوي والبحري لصنعاء ويؤكد الانباء التي تتحدث عن تضرر البارجة الامريكية المستهدفة بهجوم صنعاء.

وأعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية عن عملية مشتركة للقوات البحرية اليمنية والصاروخية وسلاح الجو المسير استهدفت سفينة أمريكية كانت تقوم بدعم العدو الإسرائيلي في البحر االأحمر.