مقالات مشابهة

كشف تفاصيل اشتباكات جديدة بالبحر الأحمر شاركت فيها مروحيات فرنسية واستهداف سفينة بالمحيط الهندي

كشفت البعثة الأوروبية في البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، كواليس مواجهات جديدة مع القوات اليمنية.

وأفادت البعثة في بيان لها بأن مروحيات تابعة للبحرية الفرنسية اشتركت في اشتباكات مع طائرات مسيرة كانت تستهدف بارجة فرنسية. وأوضحت البعثة التي تتخذ من اليونان مقرا لقادتها بان المروحية فتحت النيران من أسلحة رشاشة صوب الطائرة المسيرة.

وتشير هذه المعطيات إلى أن الطائرات لم تكن في حالة هجوم بل استطلاع. والعملية تعد واحدة من سلسلة اشتباكات أعلنت عنها دول غربية مشاركة ببعثة الاتحاد الأوروبي المعروفة بـ”اسبيدس” منذ نشر اساطيلها في البحر الأحمر في فبراير الماضي.

وتشير هذه التطورات إلى استمرار القوات اليمنية بمراقبة التحركات العسكرية الغربية في البحر الأحمر خصوصا وأن الاتحاد الأوروبي سبق وان ابلغ صنعاء بأن انتشاره دفاعي لحماية السفن الغربية ولس هجومي.

 استهداف سفينة بالمحيط الهندي

بدورها، كشفت بريطانيا، تفاصيل هجوم استهدف سفينة شحن مرتبطة باسرائيل في المحيط الهندي. وأفادت هيئة العمليات التجارية البريطانية في بيان لها بأنها تلقت معلومات حول قيام مسلحين على متن قارب بملاحقة سفينة شحن، لم تحدد هويتها، على بعد نحو 160 ميلا من السواحل العمانية.

وأوضحت الهيئة بأن المسلحين كانوا يحملون سلما ويتتبعون السفينة لنحو 20 دقيقة، زاعمة بانهم انسحبوا عقب اطلاق نار من قبل فريق السفينة. وكانت الهيئة أعلنت في وقت سابق اليوم تسجيل حادث جديد قبالة سواحل مدينة صلالة العمانية على المحيط الهندي.

والعملية الجديدة تعد الثانية في غضون ايام حث تمكن مسلحون في وقت سابق من احتجاز سفينة شحن أخرى ضمن مسلسل تصاعدي لم تتبناه اية جهة على الرغم من انه يأتي بعد أيام قليلة على اعلان اليمن توسيع عملياتها البحرية إلى المحيط الهندي.