المشهد اليمني الأول/

أكد خبير إسرائيلي أن السعودية تدفع المنطقة نحو التطبيع مع إسرائيل، وتقدم لها هدايا كعلاقات ملاحية جوية وعلاقات تجارية، مبيناً أن الرياض تجهّز الرأي العام السعودي للتطبيع مع إسرائيل.

وكشف شاؤول يناي -الخبير في شؤون دول الخليج- عن أن سرعة تنفيذ التطبيع السعودي الإسرائيلي، تهدف إلى خلق معسكرات موحدة في المنطقة استعداداً لأي مواجهة أو صدام مباشر.

وقال إن النشاط الإسرائيلي ضد إيران في سوريا حظي بإعجاب الرياض، لافتاً إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترمب وقيادات سعودية، سيبحثون حلاً للقضية الفلسطينية ومنعها من تقويض مصالح الدول الإقليمية في المنطقة.

وأضاف: وفقاً لتقرير لموقع «وطني»، نقلاً عن تصريحات لقناة 24 I الإسرائيلية، أن السعودية مستعدة لحل القضية الفلسطينية لتركيز جهودها ضد إيران، مشيراً إلى أن المملكة سمحت لشركة طائرات هندية بالسفر لإسرائيل عبر مجالها الجوي، وهو ما يفسر التقدم في العلاقات السعودية الإسرائيلية.

وأوضح الخبير الإسرائيلي أن الصحافة السعودية تعمل وفق هدف محدد، وهو ما ظهر عقب موافقة المملكة على استخدام أجوائها للسفر لإسرائيل؛ حيث إن الإعلام لم يكترث لهذا الأمر لأنه جزء من التطبيع.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أكد، أمس الأول، أن الرياض منحت شركة طيران الهند (إير إنديا) الإذن للطيران فوق أراضيها، عبر مسارات جديدة من وإلى تل أبيب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا