المشهد اليمني الأول/

نقلت شبكة NBC التلفزيونية عن مسؤولين أمريكيين، قيام محمد بن سلمان ولي عهد النظام السعودي بفرض الإقامة الجبرية على والدته ومنعها من رؤية والده سلمان بن عبد العزيز.

وبحسب 14 مسؤولاً أمريكياً، أكد للشبكة أن بن سلمان فرض العزلة على والدته منذ أكثر من عامين ومنعها من لقاء زوجها (والده سلمان) وإخفائها عن المشهد.

وأوضح المسؤولون أن الإجراء “المنافي للأصول” يأتي في سياق سعي بن سلمان “المحموم للإمساك بمفاصل السلطة ومعارضة والدته لطموحاته المبكرة”.

المسؤولون الأمريكيون قالوا للشبكة الأمريكية إن تقييم الاستخبارات الأميركية لتصرّفات بن سلمان ضد والدته، يشير إلى استعداده إزالة أية عقبة تقف أمام طموحه ليصبح الملك المقبل.​

وفي شأن آخر متصل بالعالئة المالكة في السعودية، قال مصدر مطلع على تحقيق اليوم الخميس إن قاضياً فرنسياً أصدر مذكرة اعتقال بحق حصة ابنة ملك النظام السعودي، بسبب قيامها بفعل الاعتداء على عامل بفرنسا.

وقالت مجلة (لو بوان) التي كانت أول من أورد نبأ صدور مذكرة الاعتقال، إن الأمر يتعلق بواقعة حدثت عام 2016 اعتقل فيها حارس شخصي للأميرة حصة بنت سلمان، وهي شقيقة ولي العهد “محمد بن سلمان”، للاشتباه في ضربه عاملاً في شقتها بباريس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا