المشهد اليمني الأول/

واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي إرتكاب الجرائم المروعة بحق المدنيين في عدد من المحافظات اليمنية متسبباً بإستشهاد أسرة كاملة في حجة واستشهاد واصابة مواطنين في محافظتي إب وتعز.

وأفاد مصدر محلي في محافظة حجة عن وقوع مجزرة مروعة اليوم الأحد 22 إبريل 2018م أسفرت عن إستشهاد أسرة المواطن “علي صديق” بالكامل بغارة للطيران السعودي الأمريكي إستهدفت مرزعة في الجر في عبس.

وأشار المصدر لشن الطيران غارتان على المزرعة في الجر إحداها استهدفت منزل المواطن “علي صديق”، مشيراً لشن طيران العدوان غارتين على منطقة المزرق بمحافظة حجة.

وفي تعز أفاد مصدر محلي للمشهد اليمني الأول، عن إستشهاد مواطن وأصابة أربعة آخرين في غارة لطيران العدوان إستهدفت مواطنين بجانب محطة الدعيس للغاز في ورزان بقرية الغدير، لافتاً لشن الطيران أربع غارات على منطقة ورزان بمديرية خدير

وأضاف المصدر أن الشهيد يدعى “​قائد محمد أحمد قائد​ الصبري” وهو أب لـ 7 أطفال وهو من أهالي الشقب، لافتاً أن الشهيد نازح ويسكن هو وأسرته في قرية الغدير بورزان.

وفي محافظة إب أصيب 6 مواطنين اليوم الأحد في غارات شنها طيران العدوان السعودي على مديرية السبرة بمحافظة إب.

وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان شن أربع غارات على منطقة قاع الجامعة بمديرية السبرة ما أدى إلى إصابة ستة مواطنين جراح بعضهم خطيرة.

ونقلاً عن وكالة سبأ فقد أشار المصدر إلى أن الغارات تسببت أيضاً بأضرار في مزارع المواطنين والممتلكات العامة والخاصة بالمنطقة.

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان عددا من الغارات الإجرامية على منطقة ولد مسعود بمديرية سحار ومنطقة قحزة شمال المدينة، فيما شنت السعودية قصفاً صاروخياً ومدفعياً إستهدف منطقة الغور بمديرية غمر الحدودية.

يأتي ذلك بدعم أمريكي وبريطاني علني وموقف أممي مخزي من الجرائم المستمرة، إذ تجاوز عدد الضحايا المدنيين جراء العمليات العسكرية المباشرة للعدوان الـ 38500 قتيل وجريح ومعاق منهم 6 آلاف طفل و 4 آلاف امرأة بحسب التقارير الرسمية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا