رئيس اللجنة الثورية يدعو جميع الأحرار في الدول الحرة للتضامن مع الشعب اليمني

724

المشهد اليمني الأول/

دعا رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي “جميع الأحرار في الدول الحرة وكل من يستطيع للخروج بمسيرات أو وقفات تضامن مع الشعب اليمني المحاصر تنديداً بكل الجرائم وعلى رأسها جريمة إغتيال الرئيس الشهيد صالح الصماد“.

ووجه الحوثي دعوته في منشور له على مواقع التواصل الإجتماعي، طلب فيه من أحرار العالم التضامن تزامناً مع تشييع الرئيس الشهيد يوم السبت القادم في العاصمة اليمنية صنعاء”. لافتاً إلى أن العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه قد “إنتهكوا بجرائمهم كل القوانين”.

وقال الحوثي أن “الرئيس الصماد كان رجلاً شجاعاً لا يهاب الموت بل كان جُل اهتمامه كيف يواجه المعتدين”. مؤكداً أن واجب الجميع أن “نكون كما كان نحمل المسؤولية بجد ونتحرك بصدق ونعمل من أجل الدفاع عن وطننا وعن المستضعفين كما كان”.

وأشار رئيس اللجنة الثورية إلى أن “الرئيس الصماد كان رجل الحوار و رجل السياسة و رجل الكياسة و رجل الشجاعة و رجل الإباء والعزة و رجل التواضع والأخلاق”.

وشدد الحوثي على دعوو الجميع إلى أن “يكونوا كما أراد الشهيد حاضرين في كل الجبهات مستعدين للمواجهة في كل مكان لهؤلاء المعتدين حتى الإنتصار بإذن الله “. مؤكداً أن “اغتيال الشهيد الرئيس هو انتهاك صارخٌ للقانون وهي عملية إرهابية مكتملة الأركان”.

وأكد بأن “استهداف رجل السِلم ورجل الحوار ورجل القانون جريمة كبرى وبإذن الله تعالى كما قال قائدنا سيكون هناك رد على هذه الجريمة”.

كما دعا الحوثي المجلس السياسي الأعلى والحكومة إلى أن “تُخلّد شارع الخمسين بأن يكون باسم الرئيس الشهيد سواءاً في صنعاء أو في الحديدة حتى يُخلّد في ذاكرة الشعب اليمني”.

وبارك محمد الحوثي للمجلس السياسي فيما قام به وفعله من خطوات.

ووجه الحوثي دعوته لأبناء الشعب اليمني إلى أن “يكونوا حاضرين في العاصمة صنعاء لتشييع هذا الفذّ هذا القائد العظيم الرئيس المبارك الرئيس الصالح الذي كان صالحاً بحق”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا