المشهد اليمني الأول/

 

غادر الوفد الوطني المفاوض عصر اليوم مطار صنعاء الدولي على متن طائرة كويتية، متوجها إلى السويد للمشاركة في المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة.

 

وكان قد وصل ‏سفير الكويت والمبعوث السويدي بالطائرة الكويتية إلى صنعاء لمرافقة الوفد الوطني المفاوض إلى السويد، بعد وصول مبعوث الأمم المتحدة الخاص،” مارتن غريفيث” أمس الاثنين.

 

ويتكون الوفد الوطني من 8 أعضاء برئاسة محمد عبد السلام الناطق الرسمي باسم حركة أنصار الله، وهم: جلال الرويشان، وخالد سعيد الديني، وعبد الملك العجري، وغالب مطلق، وحميد عاصم، وسليم المغلس، وإبراهيم عمر حجري.

 

فيما يضم وفد المنافقين 12 عضوا وهم: خالد اليماني، وعبد الله العليمي، وعبد العزيز جباري، وياسين مكاوي، ومحمد العامري، وعلي عشال، وعثمان مجلي وزير الزراعة، ورنا غانم، ومروان دماج، والعميد عسكر زعيل، وهادي هيج، وأحمد غالب.

 

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر مطلعة، أن المحادثات قد تبدأ يوم غد الأربعاء، نتيجة مساعي المبعوث الأممي، الذي كثف تحركاته في المدة الأخيرة بهدف عدم تكرار مصير جولة سابقة انهارت في سبتمبر الماضي. 

 

وأكد رئيس الوفد الوطني المفاوض “محمد عبدالسلام” أن الوفد لن يدخر جهدا لإنجاح المشاورات وإحلال السلام وإنهاء الحرب العدوانية وفك الحصار.

 

وأهاب عبدالسلام بالجيش والأمن واللجان أن يكونوا متيقظين لتصعيد العدوان الذي تصاعد صباح اليوم.

 

من جانبه أعرب رئيس حكومة الإنقاذ د.عبد العزيز بن حبتور عن امله أن تكون جولة مشاورات السويد جادة لا محاولة لتصفية الضغوط الإنسانية والدولية المطالبة بوقف العدوان.

 

واكد حبتور أن الوفد الوطني يمتلك قراراته وفي جعبته الكثير من الرؤى وعينه على حلول ناجعة إن توفرت لدى الطرف الآخر الجدية.

 

وقال: “كنا نأمل أن تأخذ دول العدوان مقاعدها على طاولة المشاورات بدلا من الاعتكاف في إدارة وفد الرياض من الغرف المغلقة”.