مقالات مشابهة

المرتضى: رجب لم يكن ضمن صفقة التبادل المقبلة وما تم نشره أكاذيب لإفشال مسعى الوفد

علق رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى، اليوم الأحد، في المؤتمر الصحفي الذي عقد بحضور الوفد القبلي من محافظات أبين وشبوة والبيضاء لتوضيح الحقائق بشأن المفاوضات على الأسير القيادي اللواء ( فيصل رجب).

وقال المرتضى أن توجيهات السيد القائد يحفظه الله اقتضت باطلاق الأسير اللواء فيصل رجب إكراماً لوفد قبائل أبين ومن معهم من القبائل التي حضرت الى صنعاء

وأكد المرتضى لقبائل أبين بأن اسم اللواء فيصل رجب لم يكن ضمن صفقة التبادل المقبلة وما تم نشره من أكاذيب كان هدفها إفشال مسعى الوفد الذي قدم الى صنعاء. كما أكد بأن الحديث عن الأسير اللواء فيصل رجب لم يتم في كل محطات التفاوض العشر إلا مرة فقط ضمن صفقة تبادلٍ شاملة لكل الأسرى.

وأمل المرتضى من الأمم المتحدة الضغط على الطرف الآخر للتسريع في تنفيذ صفقة التبادل التي تم الاتفاق عليها في سويسرا بالجولة الأخيرة من التفاوض. مؤكداّ الجهوزية الكاملة لصفقة تبادلٍ شاملة مع إطلاق الأسير اللواء فيصل رجب.

وفي ختام كلمته قائل المرتضى: أننا طلبنا من الطرف الآخر أن يتم ضم اللواء فيصل رجب على صفقة التبادل التي تمت في رمضان مقابل الإفراج عن عدد من أسرانا لكنهم رفضوا بحجة فوات الوقت.

من جانبه، شكر علي رجب ابن أخ اللواء فيصل رجب، قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي على تلبيته طلب إطلاق اللواء فيصل رجب.

كما شكر القيادة السياسية ممثلة بالرئيس المشاط والدكتور عبدالعزيز بن حبتور وكل قبائل صنعاء الذين استضافوا وفد قبائل أبين.

واسف رجب في الختام كثيراً تجاه حالة الخذلان التي عاناها اللواء فيصل رجب ممن قاتل وضحى معهم.

وكان وجه قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي، أمس السبت، اللواء فيصل رجب بعد أيام من وصول وفد من قبائل أبين وشبوة والبيضاء لطلب اطلاق الأسير الذي تخلا عنه تحالف العدوان ومرتزقته.