مقالات مشابهة

شاهد بالفيديو رد أهالي ضحايا “حادثة رداع” على زيارة قيادات حكومة صنعاء أثناء وصولهم

علق أولاد عم ضحايا “حادثة رداع” المؤلمة، على حل حكومة صنعاء للقضية من جذورها وبانصاف عادل.

وقال ابو سلطان الزيلعي الأهدل وهو ابن عم ضحايا “حادثة رداع” في حسابة بمنصة “اكس” قائلاً: بفضل الله ورجال الرجال من أنصار الله تم حل القضية من جذورها بانصاف عادل، وتم تعويض كل شيئ.

وأضاف الزيلعي: ونشكر انصار الله والقائد العلم ابو جبريل على التجاوب والإنصاف السريع من قبل حكومة صنعاء
التي وقفت بجانبنا نحن المظلومين ال الزيلعي والضحايا كما وقفت مع المظلومين من اهل غزه.

وأكد الزيلعي أن ولد عمه حرآ، وأن المقتول من اهل الجوف قتل زلل يجري التفاوض فيه مع اهله. كما أكد انه تم اقالة كل المتسببين واحالتهم الى المحاكمة العسكرية، مؤكداً حل المشكلة من جذورها التي أدت الى هذه الأحداث.

كما أكد ان الحل تضمن اعمار المباني القديمه كاملة كما كانت بطوابقها، وتعويض الأثاث كاملآ لكل اسره. اضافة الى دفع الديات لكل الشهداء، ودفع التعويضات للجرحى.

وأكد الزيلعي في تغريدة أخرى انه لقى التجاوب والإنصاف من قبل حكومة صنعاء بشكل سريع. مجدداً شكره للحكومه والسيد العلم على التجاوب السريع والإنصاف وحل القضية من جذورها. حسب كلامه. مضيفاً: لقد أذهل أهل رداع وكل المحافظة هذا التجاوب السريع، الذي لايمكن لااي حزب حاكم في اليمن ان يتجاوب بهذه السرعه.

وكان أصدرت سلطات حكومة صنعاء قرارا بإيقاف مدير أمن محافظة البيضاء وقيادات أمنية في المحافظة على خلفية تفجير منزل في رداع وادى الى سقوط ضحايا، بالتزامن مع توجيهات صارمة اصدرها النائب العام.

ووجه وزير الداخلية في صنعاء بإقالة مدير أمن محافظة البيضاء وعددا من القيادات الأمنية، وفي الاثناء القت السلطات الأمنية القبض على أفزاد الأمن المتورطين بتفجير المنزل في رداع. كما وجه بالقبض على المتورطين بالجريمة والتحقيق معهم وسرعة احالتهم الى القضاء.

وباشرت لجنة تحقيق أمنية بعملية التحقيق في الحادثة ووجهت بإيقاف مسؤولين أمنيين في مدينة رداع.

الغريب في الأمر أن مرتزقة العدوان حاولوا استغلال الحادثة بالتسيسس بصورة فضيعة كما حاولت الاستخبارات الأمريكية استغلالها بإصدار بيانات رسمية تدعو الى التحريض.