المشهد اليمني الأول/

في وضع إقتصادي متردي نتيجة حصار العدوان واستخدامه ورقة الضغط الإقتصادي لإبادة الشعب وتركيع القوى المتصدية له، وضع رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي حلاً أمام الأزمة الاقتصادية التي يعيشها الشعب اليمني بقيام المجلس السياسي الأعلى والحكومة بطباعة عملة محلية كما تم ذلك في بعض الدول سابقاً كالعراق وسوريا وغيرها من الدول المحاصرة ومن ثم تُصرف الرواتب وبهذا تستطيع الحكومة مواجهة الحصار على الشعب اليمني.

وأشار الحوثي إلى تعزيز الحل برسالة موقعة من النواب للأمم المتحدة والتي تم إبلاغها بهذا الحل مسبقاً، مرفقاً ذلك بتغريدة له على تويتر يقول فيها: “بالإمكان مع طباعة العملة أن تخصص مبالغ لكل أسرة يمنية تحمل البطاقة الشخصية بما قيمته سلة شهرية للجميع وتصرف الرواتب للموظفين علاوة على ذلك حتى تستطيعوا مواجهة المجاعة وتؤمنوا الغذاء للجميع من أبناء الشعب اليمني ولا تقلقوا من انهيار العملة فهناك هدف للعدوان أعلنه بضرب اقتصادكم فلا داعي للخوف” .

وفي ذات السياق اتهم رئيس اللجنة الثورية العليا المرتزقة والفارين بسحب الدولار من السوق عبر طباعتهم العملة واستبدالها بالدولار وهذا ما يعملونه ليلاً ونهاراً يسعون لانهيار الريال، مستبعداً صرفهم للرواتب او ما شابه.

وكشف رئيس اللجنة الثورية العليا لعبة الوديعة الإعلامية التي إن صح وسلمت فقد ظهرت لها شروط أخرى غير شرط تسليم الرواتب شمالاً وجنوباً؛ ناصحاً من يطبل لهذه الوديعة بالكفِّ عن تطبيله كون من يضع الشروط هو يروم الفائدة إعلامياً علها تخفف السخط الشعبي ضده وضد عدوانه الذي يستهدف الاقتصاد كهدف من أهدافه المعلنة.

كما سخر رئيس اللجنة الثورية من قوى العدوان التي تزعم سيطرتها على 80% من الأراضي اليمنية وعلى جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية وأن حصارها من أجل الشعب اليمني وفي الواقع لا توجد مرتبات ولا انخفاض في الأسعار ولا أمن للشعب اليمني الذي تحت سيطرتها _حسب زعمها_مؤكداً أن من لا يقدم حلاً لمن هم تحت سيطرته لا يمكن أن يقدم حلاً لمن يقصفهم ويرتكب المجازر بحقهم.

ودعا سلطات صنعاء قائلاً: فيا مجلس سياسي ويا نواب ويا حكومة تحركوا بحركات تجدي، واسمعوا ما يقولون أبناء عدن، مرفقاً مقطع فيديو لما يقوله أبناء عدن يشهد بعمالة المرتزقة وارتهانهم بأيدي الخارج للعبث بالبلاد.

https://www.facebook.com/AlmshhadAlyemeni/videos/1504716936290234/

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا