المشهد اليمني الأول/

شنّ وزير الداخلية في حكومة الفار هادي، أحمد الميسري، هجوماً حادّاً على دويلة الإمارات وجدد اتهامه للنظام الإماراتي بمنع عبد ربه منصور هادي من العودة إلى عدن.

وأضاف الميسري، في حديث مع إذاعة فرنسا الدولية، إن “الوقت حان لتتوقف الازدواجية في السلطة في عدن”، منتقداً بقاء هادي في الرياض، قائلاً إن “هادي ليس سفير اليمن في الرياض”.

وقال الميسري: “هادي ليس سفير اليمن في الرياض، وعندما أعلنت عدن عاصمة مؤقتة فمن باب أولى أن يكون فيها لإدارة شؤون البلاد ولإدارة القوات العسكرية في عمليات التحرير، أما أن يتواجد طوال هذه الفترة في البلاد فمن غير المفهوم، نحن كحكومة نشعر بأن هذا الوضع معقد، ويجب أن ينتهي”.

وانتقد الميسري أيضاً مساعي الإمارات لإعادة تأهيل أفراد من عائلة الرئيس السابق علي عبد الله صالح ولا سيما نجله أحمد وابن شقيقه طارق، معتبراً أن الإمارات “تراهن دائماً على الجواد الخاسر” على حد تعبيره.

وقال الميسري إن الخلاف بين هادي والسلطات في أبوظبي “حاد” وقد وصل إلى مرحلة أن وجود هادي في عدن أصبح غير مرغوب فيه من قبل الإمارات، مشيراً إلى أن السعودية تحاول حالياً “تلطيف” الأجواء من باب الحرص على حياة هادي في ظل الظروف الأمنية السيئة التي هي بيد الإماراتيين، على حد قوله.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا