المشهد اليمني الأول/

الرئيس مهدي المشاط..قائد محنك واداري ناجح وسياسي بارع وصاحب ذكاء حاد وملكة ابداعية وطاقة نشيطة جاد في حركته ومسؤولياته بغض النظر عن جحم المسؤولية.

لديه من المواهب والمهارات القيادية وفن التخطيط وقيادة وصنع استراتيجيات البناء والتطوير الذاتي, في الشؤون الاقتصادية والدفاعية والسياسيه والامنية والمجتمعية والتنمية العلمية والمعرفية والتأهيلية..

رجل قرأني ,التطبيل والملامة امامه سلعة بائرة , رجل يؤمن بالاخلاق والانصاف والنجاح ويكفر بالعاطفة بغض النظر عن توجهها..
قائد صاحب نظرة ثاقبة ونفسية واثقة وشخصية متزنة قليل الكلام كثير العمل يتعامل مع الاخرين باحترام وود كامل ,يستخدم الشدة دون تردد في كل ما يستدعي دون رحمة ويتخذ قرارات جرئية وحاسمة بشكل مدروسة .

يمتلك فراسة ورؤية عميقة لا يعطي احد اكثر مما يحتاجه ولا اقل منه وفق احتياج العمل, ولا يبخل في مساعدة احد للنجاح..
يناقش في القرارات والمواضيع ويستشير ولكن لا يقبل التدخل في نطاق مهامه وصلاحياته واختصاصاته للوساطه او التبرير او التجيير..

مع الانسان الصريح والواضح والصادق يكون معه اكثر صراحة وتعاون وصدق ويرفعه فوق راسه تقدير واجلال.
ومع الانسان الفلهوي يتعامل معه بهدوء و يدخله لعبة النجوم والجري بين المجرات ويخرجه من الخدمه ويجرده من كل ما قد يعطل الوظيفة العامة او يسبب ارباك..
..
الرئيس المشاط محل ثقة لدى قائد الثورة كونتها تجارب ومحطات فاصليه ومصيرية, كرجل جدير بالثقة اخلاقيا وايمانيا ومؤهلات ذاتية , ملهم و منضبط ومنظم معيار تعامله مع الجميع هو العمل والالتزام المهني والتكامل الاخوي لا يتجاوز مهامه وصلاحياته وضوابط النظام العام واستحقاقات القوانين.

يدعم الجميع للنجاح في مسؤولياتهم ومهامهم ويمنحهم الثقة , ويهتم لشؤونهم الخاصة بروحية الاخوه الصادقة كأسرة عمل واحدة,من يفشل او يخطئ او يقصر في عمله, وفق السقف الممكن له ,يرفع له شعار اترك الفرصه لغيرك لا قبول للمبررات مطلقا .

ومن ينجح يمكنه ويدعمه اكثر كائنا من كان بغض النظر عن المعتقد والانتماء والتوجه..
ومن يرتكب جرم كائنا من كائن يرسله دون نقاش الى استحقاق الجناية لا مكان للعفو عن الاستحقاق مطلقا..
ويشهد لكل ما سبق العدو الذي عرفه عن قرب قبل الصديق والفترة القادمة اختبار صدقية ذلك.

نسأل العلي ان يعينه ويثبته ويوفقه ويرعاه وحفظه لما فيه خير الشعب وعزة وكرامه ونصر مظلومية اليمن وتمكين لمشروع النهضه والاستقلال والسياده والبناءه والنهضة والتنميةالشاملة..

وحفظ الله قائد ثورتنا وعلم الهدى ونصر الله شعبنا المظلوم والف بين قلوبنا ولم شمل اليمنيين ورحم الله الرئيس الشهيد وكل الشهداء الابرار..

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

بقلم: حميد القطواني

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا