المشهد اليمني الأول/

وسط إنفلات أمني وغياب تام للسلطات الأمنية في ظل الإحلال الإماراتي السعودي لمدينة عدن ألقى مجهولون مساء أمس الخميس قنبلة يدوية على حفل فني تحييه الفنانة اليمنية الطفلة “ماريا قحطان” في مديرية المنصورة وسط عدن.

وقالت مصادر محلية أن قنبلة صوتية تم رميها على مسرح الحفل أسفر عن إصابة 3 اشخاص من الأسر المشاركة في الحفل وفقا لمصدر أمني، مضيفة أن مجهولين رموا قنبلة من خلف سور الملعب وفروا هاربين.

واثارت الحادثة حالة كبيرة من الخوف والهلع وسط هروب كافة الحاضرين في الحفل الذي أقيم في ملعب المنصورة.

وشن ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي هجوم عنيف على القيادي في حزب الإصلاح عبدالله العديني بعد حادثه رمي القنبلة الحفل، وأشار الناشطون بإصبع الإتهام إلى حزب الإصلاح الإخواني الذي سبق بيوم واحد أن منع عرض فلم “10 أيام قبل الزفة” في محافظة تعز بذريعة أنه حرام شرعا.

واتهم الناشط السياسي “علي البخيتي” في تغريدة له على موقع التواصل “تويتر” حزب الإصلاح بتدبير الحادثة، وقال في تغريدته: “الاستجابة لتحريض الإرهابي الإخواني والبرلماني عن الاصلاح عبدالله العديني حدثت في #عدن قبل قليل حيث فجر احدهم قنبلة يدوية بالحفل الذي تحييه الطفلة ماريا قحطان فقتل طفل وجرح العشرات”.

وكان قد حزب الإصلاح الإخواني إقامة أحد الأفلام في محافظة تعز التي يسيطر عليها بذريعة أنه فلم حرام شرعاً، يجدر الإشارة أن الفيلم أُصدر في 20 أغسطس 2018، في اليمن. وقد أخرجه عمر جمال وتم اختياره كأول فيلم يمني يترشيح لنيل جائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية.