مقالات مشابهة

هام.. لجنة مواجهة كورونا في صنعاء توجه دعوة هامة للمواطنين (وهذا ما سيحدث وبشكل مكثف) بدءً بمديريات طوق العاصمة “التفاصيل”

المشهد اليمني الأول/

ناقشت اللجنة الفنية لمواجهة كورونا بمحافظة صنعاء في اجتماعها اليوم، الجوانب المتعلقة بتعزيز الإجراءات الوقائية من الفيروس.

وأكدت اللجنة في اجتماعها برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي، ضرورة تضافر الجهود لتعزيز الإجراءات الاحترازية وتوعية المجتمع بضرورة الإلتزام بالإجراءات وكيفية الوقاية من الوباء.

وشدد على أهمية دور الأشغال والتحسين والأمن والمرور في تنظيم حركة السير في أسواق الحثيلي وحزيز ومتنة.

وتطرق الاجتماع إلى الجوانب المتصلة بتوفير إفران ومطابخ خيرية في مربعات المديريات.

وأستعرض الاجتماع خطة مكتب الصحة الخاصة بتعزيز الإجراءات الاحترازية.. مؤكدا ضرورة وضع حد للأزدحام في الأسواق وتنفيذ حملات رش للصيدليات ومتابعة المتهاونين في اتباع إرشادات اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة.

وكلف الاجتماع عدد من المكاتب التنفيذية بتكثيف حملات الرش بالمحافظة بدء بمديريات الطوق.

ودعا المواطنين إلى التفاعل مع الإجراءات الوقائية .. مؤكدا أهمية دور الأجهزة الأمنية في مواكبة الخطط الصحية وإعداد خطط على مستوى كل مديرية.

وأشار إلى أهمية تعاون المواطنين والمجتمع المحلي مع الفرق الميدانية.. مشددا على ضرورة قيام المكاتب التنفيذية بتنفيذ الخطط الرئيسية بما يعزز من الإجراءات الوقائية.

كما شدد على أهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية بالمكاتب التنفيذية والإدارات العامة وتفعيل التوعية المجتمعية، بمخاطر الفيروس وتفعيل دور غرفة العمليات.

وأشار الاجتماع إلى ضرورة تنسيق بين الهلال الأحمر والصناعة والهيئة العامة للمساحة الجيولوجية فيما يتعلق بإنتاج المعقمات.