المشهد اليمني الأول|متابعات

قالت وزارة الخزانة الأمريكية إنها أضافت شركة صرافة يشتبه بدعمها لتنظيم القاعدة فى جزيرة العرب ومالكيها الإثنين إلى قائمتها التى تستهدف الكيانات والأشخاص الذين يساعدون الجماعات التى تصنفها الولايات المتحدة منظمات إرهابية.
وأضافت الوزارة فى بيان أن سعيد صالح عبد ربه العمقى ومحمد صالح عبد ربه العمقى وضعا على قائمتها الخاصة بالأفراد إلى جانب شركتهما العمقى وإخوانه للصرافة التى كانت القاعدة فى جزيرة العرب تستخدمها فى التعاملات المالية لعدة سنوات.
ويحظر الإجراء الذى أقدمت عليه وزارة الخزانة على المواطنين الأمريكيين الدخول فى معاملات تجارية مع الأخوين العمقى وشركتهما للصرافة. كما يمنع الوصول إلى أى من ممتلكاتهما الواقعة تحت الاختصاص القضائى الأمريكى.
وقالت وزارة الخزانة أن القاعدة فى جزيرة العرب يستخدم حسابات فى العمقي وإخوانه للصرافة لتوزيع الأموال فى أنحاء اليمن ولاستقبال إيداعات بما فى ذلك الأموال المبتزة من الشركات اليمنية.
وأضافت الوزارة أن القاعدة فى جزيرة العرب أمر فى وقت سابق هذا العام شركة بترول يمنية بمحافظة حضرموت بنقل مليون دولار إلى العمقى وإخوانه للصرافة لدعم أنشطة التنظيم.
وجاء فى بيان الوزارة أن سعيد العمقى امتلك عددا غير معلوم من شركات الصرافة أو شركات نقل الأموال مثل حوالاس فى عدن باليمن وأنه استخدم هذه المؤسسات للقيام بأنشطة مالية لصالح القاعدة فى جزيرة العرب.
وقالت وزارة الخزانة أنه شارك فى 2004 فى جمع أموال للمساعدة فى تدريب وإعداد اليمنيين للمشاركة فى القتال فى العراق.
وأضافت الوزارة أن محمد العمقى يشارك فى ملكية العمقى وإخوانه للصرافة وهو أيضا عضو فى القاعدة فى جزيرة العرب. وتابعت أنه شارك فى تهريب أسلحة وساعد القاعدة فى جزيرة العرب على الحصول على السلاح والتمويل.
جدير بالذكر أن صرافة العمقي هي من أكبر شركات الصرافة التي يستخدمها أبناء المحافظات الجنوبية خصوصا المغتربين في تحويلاتهم .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا